غرفة تجارة رأس الخيمة بالإمارات تشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المصري

غرفة تجارة رأس الخيمة بالإمارات يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المصري
غرفة تجارة رأس الخيمة بالإمارات يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المصري

أعرب محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة رأس الخيمة بدولة الإمارات، عن سعادته بالبدء في التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف النهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبلدين الشقيقين، والاستفادة من الخبرات والتجارب والأنشطة المتنوعة التي يقوم بها كلا الطرفين لخدمة الشباب و تشجيعهم علي إقامة مشروعات صغيرة لها مردود اقتصادي جيد وتساهم في حركة التنمية الوطنية.

وأكد اهتمام دولة الإمارات بتوطيد علاقات التعاون مع جمهورية مصر العربية، في مختلف المجالات، حيث تجمع البلدين علاقة تاريخية قائمة علي الاحترام والتقدير المتبادل.

جاء ذلك تعقيبا علي زيارة وفد رفيع المستوى من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب بإمارة رأس الخيمة بدولة الامارات، لمقر جهاز تنمية المشروعات بالقاهرة و الاجتماع مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز، وضم الوفد النائب الاول لرئيس الغرفة سعيد محمد الصياح.

و جاءت الزيارة، بهدف وضع اطار للتعاون في تقديم خدمات متنوعة لمشروعات الشباب في البلدين وخاصة في التسويق ومختلف الخدمات الغير مالية والتي لها أهمية خاصة في استقرار مشروعات الشباب ونجاحها.

وأطلع الوفد علي أنشطة الجهاز التنموية المختلفة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، كما استعرضا بحث سبل التعاون بين الجهاز ومؤسسة سعود بن صقر؛ لتنمية مشاريع الشباب للنهوض بهذا القطاع والاستفادة من خبرات الطرفين.

وأكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يسعى دائما لفتح قنوات للتعاون مع الدول العربية و خاصة دولة الإمارات لما لها من تجربة واسعة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة، وأيضا كواحدة من أكبر الأسواق العربية والسياحية مما يساعد بشكل كبير علي تسويق منتجات مشروعات الشباب المصري هناك.

وأشارت إلي أن الجهاز على استعداد كامل لنقل خبراته التراكمية التي امتدت لأكثر من 25 سنة في دعم وتنمية هذا القطاع إلى المؤسسات العربية العاملة في نفس المجال والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم والتنسيق والمشاركة معهم في مبادرات لتطوير كافة الأنشطة التنموية الداعمة لهذا القطاع، وتحسين الخدمات المالية وغير المالية المقدمة للشباب لتحفيزهم على ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة منتجة في كلا البلدين.

تجدر الاشارة، إلي أن مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات، قدمت دعوة لمشاركة جهاز تنمية المشروعات في معرض رأس الخيمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يقام تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمى عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2019.

 ويهدف هذا المعرض، إلي تعزيز هذا القطاع الهام ودعم مشروعات الشباب، وترويج منتجاتها إقليميا ومحليا وكذلك إيجاد قنوات اتصال وتكامل بين أصحاب المشروعات المشاركين من جميع دول العالم لعقد صفقات وشراكات جديدة والتعرف على أفضل الموردين الدوليين، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات الرائدة في مختلف المجالات التجارية والخدمية والصناعية.