أخبار «فاتتك وأنت نايم»| الرئيس يلقى كلمة أمام الأمم المتحدة .. الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس 19 سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ جريمة تستحق المواجهة.. إهانة «الجميلة» على مواقع التواصل الاجتماعى!

ــ كأننا نعيش فى بلد آخر، لا يعرف اللسان العربى الذى هو لغتنا الرسمية والسمة الأساسية فى هويتنا القومية، ذلك شعور ينتابك حتما حين تغرق فى طفح مواقع التواصل الاجتماعى ولغة الخطاب المتداولة بكثرة عبر رسائلها وحواراتها المتبادلة إذ يجرى تقطيع أوصال لغتنا العربية وإهانتها صباح مساء على هذه المواقع المستحدثة، فكيف نحمى إحدى أهم سمات هويتنا فى مواجهة هذا التحدى الكبير الذى يتهدد ولا شك سلامة واستمرار اللسان العربى وخاصة بالنسبة إلى الأجيال الصاعدة الجديدة.

2 ــ الرئيس يلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء المقبل

ــ يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء المقبل، كلمة مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة سبتمبر الحالي. 

وسيكون الرئيس أول متحدث بعد رئيس البرازيل والذي جرى العرف أن يكون أول المتحدثين يليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتباره ممثل الدولة التي تستضيف المنظمة الدولية.

3 ــ عبد الرازق توفيق يكتب: «أسرار تجنيد العميل محمد على»

ــ كتب رئيس تحرير الجمهورية عبد الرازق توفيق، مقالا في عدد الخميس بالجريدة بعنوان "أسرار تجنيد العميل محمد علي".

وكشف عبد الرازق في مقاله عن العديد من الأسرار بالحقائق والأدلة والشخصيات والأماكن عن كيفية تجنيد محمد علي.

4 ــ حوار| رئيس هيئة الصحفيين السعوديين: قوة العرب من متانة العلاقة بين مصر والسعودية

ــ خالد بن حمد المالك رقم كبير فى المعادلة الإعلامية السعودية والخليجية والعربية فهو رئيس تحرير صحيفة الجزيرة اليومية التى تصدر فى السعودية ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين كما يترأس مجلس اتحاد الصحافة الخليجية.

الأخبار حاورت المالك حول أهم قضايا الساعة والمشهد الإعلامى العربى والتحديات والتطورات التى تواجهه كما تطرق أيضا إلى مستقبل الصحافة الورقية.

5 ــ وزيرة الاستثمار: أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

ــ شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في مؤتمر الجمعية المصرية للاستثمار الخاص برأس مال المخاطر، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة، وعبد الله الابيارى، رئيس الجمعية، والدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل في تنفيذ إستراتيجيتها لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

6 ــ إيهاب جلال يزيد الغموض بشأن تدريبه لمنتخب مصر

ــ قال إيهاب جلال، المدير الفني لنادي المصري والمرشح الأول لتدريب منتخب مصر، إنه في حالة رغبة اتحاد الكرة بالتعاقد مع لتدريب الفراعنة فعليهم التحدث لإدارة النادي.

وأضاف إيهاب جلال، في تصريحات لقناة «أون سبورت»: «أتشرف بعرض اسمي لقيادة منتخب مصر لكن حتى الآن لا يوجد أي شيء رسمي، لا يوجد أي شخص تحدث مع إدارة المصري.. إدارة النادي هي المسؤولة عن كل شيء».

7 ــ  فيديو| الفقي: مصر تمتلك أوراق ضغط كثيرة على إثيوبيا ولها حضور قوي داخل القارة

ــ شدد الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسي،علي أن وجود المفاوضات مع اثيوبيا والاستمرار في بناء سد النهضة أمر غير مقبول ولا بد من تغيير الفكر الإثيوبي الذي يستخدم عنصر الوقت لمصلحته، مشيرًا إلى أن إثيوبيا مثلما يفعل الإسرائيليون مع الفلسطينيين.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية  mbc مصر اليوم الأربعاء، أن الجانب الإثيوبي حتى الآن لم يستوعب أنه من حقه أن يفعل ما يشاء دون الإضرار بمصالح الآخرين.

8 ــ شاهد | برلماني: تم رصد 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر

ــ أكد النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن الأديان السماوية حذرت من الشائعات، مستشهدًا بقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

وأضاف "إسماعيل"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أنه تم رصد 21 ألف شائعة في 3 أشهر؛ للتأثير على حركة البناء المصري.

9 ــ ضياء رشوان: محمد علي يحاول اللعب على مشاعر البسطاء

ــ قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن محمد علي يتعمد التعدي على المحرمات التي تحترمها المعارضة، والمتمثلة في شخص الرئيس وأسرته والقوات المسلحة.

وتابع رشوان خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «محمد علي يحاول اللعب على مشاعر البسطاء،  ولا يعرف أن المواطنين مدركين صعوبة الأوضاع وتحملوا الإصلاح الاقتصادي».

10 ــ فيديو| موقع بريطاني: «الإخوان جماعة إرهابية في أمريكا» 

ــ قامت صحيفة «ذا إنفتستيجيتيف جورنال - تي آي چيه» البريطانية المتخصصة في الصحافة الاستقصائية بتقديم حلقة نقاشية من خلال برنامجها الحواري الذي تم تصويره في ستوديو مطل على ساحة تايمز سكوير في نيويورك من تقديم تال هينريك و من إعداد وإنتاج محمد فهمي ودريس سيكات. 

وتناولت أولى الحلقات التي ناقشها البرنامج وضع جماعة الإخوان المسلمين في الولايات المتحدة والدعوات إلى تصنيفها بشكل رسمي كجماعة إرهابية محظورة أسوة ببعض البلاد في الشرق الأوسط و الغرب.. فهل ستدرج إدارة ترامب جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية؟