تقرير يكشف منفذ الاعتداء على معملين بشركة أرامكو السعودية

ارامكو السعودية
ارامكو السعودية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورا بعنوان "كيف حدث اعتداء ارامكو السعودية؟" ويكشف فيه عن الدولة التي تقف وراء الهجمات الارهابية علي معملين بشركة ارامكو السعودية.


واوضح "التقرير" ان الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية حددتا بـ"بدرجة احتمال كبير" المسؤول ومن يقف خلف الهجمات الأخيرة التي استهدفت معملين لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص.


وتابع: "الهجوم انطلق من قاعدة إيرانية قريبة من الحدود العراقية، وأن أجزاء من الأدلة التي عثر عليها كان دائرة كهربائية كاملة هي جزء من صواريخ فشلت في ضرب أهدافها، تظهر المسار المحدد".


وذكر "التقرير" أن الصواريخ انطلقت فوق الكويت من داخل إيران بمنطقة قريبة من الحدود العراقية قبل الوصول لأهدافها "بقيق وخريص"، وإيران تمتلك صواريخ هي الأكثر تطورا في المنطقة ومنها صواريخ كروز.


واشار "التقرير "الي ان التحقيقات الأولية في الهجوم ضد منشآت النفط في المملكة العربية السعودية ، أسفرت عن أن الأسلحة المستخدمة هي إيرانية الصنع والعمل جار على التحقق من مصدر الهجمات.


وأعربت المملكة العربية السعودية عن تقديرها لكافة الأطراف الإقليمية والدولية التي عبرت عن شجبها واستنكارها لهذا الهجوم، و"تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء ذلك، والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي".


وستقوم السعودية بدعوة خبراء دوليين ومن الأمم المتحدة للوقوف على الحقائق والمشاركة في التحقيقات، وستتخذ كافة الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه تلك التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها، وتؤكد المملكة بشدة أنها قادرة على الدفاع عن أراضيها وشعبها والرد بقوة على تلك الاعتداءات.

 


 

ترشيحاتنا