من«سيوة» إلى «سفاجا».. تعرف على كنوز مصر العلاجية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد السياحة العلاجية في مصر أحد أهم الأنماط السياحة التي تجذب ملايين السياح كل عام للاستمتاع برمال مصر الذهبية والمياه الكبريتية النادرة.


وفي هذا الإطار نجد اهتماما كبيرا من قبل قطاع السياحة بشأن السياحة الصحية ومناقشة مشاكلها وتطوير الأماكن التي تتميز بها مصر لجذب شريحة جديدة من السياح.


وتعد مصر من أهم المدن التي لديها الكثير من العوامل الطبيعية المساعدة لتنشيط السياحة العلاجية، فنجد مناطق مثل "سيوة " "أسوان " " الوادي الجديد " "سفاجا"، التي تتمتع برمال نادرة لعلاج إمراض العظام و الروماتيزم وأمراض الشيخوخة والشلل الرعاش والالتهابات المفصلية المزمنة والحادة والتورم والارتشاح المفصلي والالتهابات الجلدية المصاحبة للروماتويد.


ويوجد في سيناء أرض السلام، المياه الكبريتية  النادرة التي لا توجد إلا في مصر  لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وحساسية الرئة.


أما في مرسى مطروح فتجد "كهف الملح"، الذي يساعد على التخلص من الطاقة السلبية في الجسم والحفاظ على الطاقة الايجابية .


وفي هذا الصدد أكد عبد العاطى المناعي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، أن السياحة الصحية احد أهم الأنماط السياحية التي تجب أن تهتم بها الدولة و قطاع السياحة أكثر من ذلك ، حيث استطاعت السياحة الصحية أن تدخل للأردن إيرادات وصلت  إلى 2.7 مليار دولار، والهند 7 مليارات دولار و لكن مصر حتى الآن لن تصل إلى المكانة التي تستطيع أن تصل إليها من هذا النمط السياحي .


وأكد عبد العاطى المناعي، أن يوجد  كسور كبير في الترويج لهذا النمط السياحي لذلك طالب بإنشاء هيئة منظمة للسياحة العلاجية تضمن جميع أركان السياحة العلاجية  خصوصا أن السياحة العلاجية تستهدف الكثير من  شرائح  السياح من مختلف الدول و مصر تستطيع المنافسة و بقوه لان لديها العديد في هذا المجال و تعد من  أول الدول الأفريقية في هذا النمط السياحي .