خاص| «نجم الزمالك» يكشف كواليس «السوبر الأول» وتوقعه لهدف حازم إمام

الزمالك بطل السوبر المصري في نسخته الأولى عام 2001
الزمالك بطل السوبر المصري في نسخته الأولى عام 2001

توج هيثم فاروق، نجم مصر ونادي الزمالك، بلقب النسخة الأولى من كأس السوبر المصري عام 2001 مع القلعة البيضاء على حساب غزل المحلة في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف وحيد للأبيض يوم 14 سبتمبر 2001 على ستاد القاهرة الدولي.

ويروي هيثم فاروق في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» ينشر لاحقا: "كانت فترة رائعة لنادي الزمالك، توجنا بالدوري وكأس الكؤوس الإفريقية، وكنا ننتظر مواجهة الأهلي في النسخة الأولى من بطولة السوبر المصري، ولكنه لم يشارك".

وكان الأهلي قد اعتذر عن عدم المشاركة في النسخة الأولى من كأس السوبر المصري أمام الزمالك عام 2001 بصفته بطلاً لكأس مصر بعد خسارته ذهابًا أمام أسيك أبيدجان في كوتديفوار بهدف نظيف في بطولة إفريقيا للأندية يوم 9 سبتمبر من العام ذاته، وعدم وجود متسع من الوقت للاستعداد لمباراة الإياب حال المشاركة في السوبر، فاستعان اتحاد الكرة، برئاسة الدهشوري حرب آنذاك، بنادي غزل المحلة وصيف بطل كأس مصر.

وقال هيثم فاروق: "كانت الغرفة مشتركة بيني وبين حسام حسن في معسكر هذا اللقاء، وقبل المباراة توقعت لحازم إمام أن يسجل هدفًا في مرمى المحلة، وبالفعل حدث ذلك عندما تقدمنا بهدفه الرائع في الدقيقة 20، وعندها أتى للاحتفال معي".

تشكيل الزمالك :-


محمد عبد المنصف_ أحمد صالح_ مدحت عبد الهادى_ بشير التابعى_ طارق السيد_ تامر عبد الحميد ( حسام عبد المنعم )_ محمد كمونه_ محمد صبرى (محمد أبو العلا)_ حازم إمام_ حسام حسن_ وليد صلاح عبد اللطيف.

 

وأضاف نجم الزمالك: "تعادل العتراوي لغزل المحلة، لقد كان لاعبًا مميزًا آنذاك، ورغم ذهاب المباراة إلى الوقت الإضافي، إلا أن حسام حسن تابع تسديدة من كرة ثابتة لبشير التابعي وسجل هدف الفوز وتتويج الزمالك بأول كأس سوبر مصري في التاريخ".

 

تشكيل غزل المحلة:-


السيد القصراوى_ أشرف شيحه_ أشرف كابونجا_ كرم جابر_ حسام الشربينى_ عماد سلامه_ عيد اللوزى (محمد محروس العتراو)_ أمير صلاح زكى_ حسام عبد العال_ اكرامى عبد العزيز_ أشرف ممدوح (رمضان رجب).

 

واختتم هيثم فاروق: "لم تكن هناك لائحة لكأس السوبر، وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك آنذاك منحنا مكافأة الفوز مضاعفة، وحصل كل لاعب على 2400 جنيه بدلاً من 1200 جنيه كانت مكافأة الفوز في هذا التوقيت وكان رقمًا مقبولاً بالنسبة لنا، ودائمًا ما ارتبط نادي الزمالك بكونه الأول في تحقيق البطولات فكأن صاحب أول لقب لكأس مصر وصاحب أول لقب لكأس السوبر وكذلك أول لقب للبطولة الأفروآسيوية، وأول ناد مصري يتأهل لكأس العالم للأندية لولا أن البطولة لم تقم بسبب التمويل المالي".

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا