ننشر استعدادات جامعة عين شمس للعام الدراسي الجديد

عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب


د.عبد الفتاح سعود: الإنتهاء من تطوير ٧٠% من المدن الجامعية

 

وضع منظومة رقابية فعالة لضمان جودة وسلامة الغذاء

 

أعلنت جامعة عين شمس، استعداداتها لبدء العام الجامعي الجديد ٢٠٢٠/٢٠١٩، وأكد عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة عين شمس تسير وفق إستراتيجية التطوير المستمر.

ويأتي ذلك، تحت رعاية د محمود المتيني رئيس الجامعة ووفقا لخطة زمنية تهدف لتطوير كافة الخدمات المقدمة للطلاب، بحيث تماثل ما يقدم في مختلف الجامعات العالمية وتراعى متطلبات الطلاب خلال فترة تواجدهم بالجامعة خلال شهور الدراسة، وكذلك إمكانية التطوير والتجديد الأوسع والأشمل خلال فترة الإجازة الصيفية.


وشهد قطاع المدن الجامعية "طلبة و طالبات" طفرة كليرة في تطوير أكثر من ٧٠% من أماكن الإقامة وقاعات الاستذكار والملاعب وصالات الألعاب الرياضية وتنس طاولة والمطعم، وذلك كله بالإمكانيات الذاتية للجامعة وفي زمن قياسي استكمالاً للمبادرة الأولى من نوعها "بايدينا نجملها" والتي اطلقها القطاع خلال إجازة نصف العام الجامعى الماضي، والتي شارك خلالها عدد من الطلاب المتطوعين في تجميل وتزيين المدينة الجامعية، وكذلك تطوير نظام التغذية المقدمة للطلاب وفق معايير سلامة الغذاء وفق رؤية يتبناها القطاع لتطوير قطاع التغذية والتي تعتمد علي منظومة رقابية فعالة لضمان جودة وسلامة الغذاء،  استناداً على اسس علمية وذلك لتعزيز وحماية الصحة العامة للوصول إلى أعلي مستوى من الأمان والجودة الشاملة للمنتج الغذائي الذي تقدمه الجامعة.


كما شملت خطة التطوير، تحديث المراقبة الطبية والخدمات الطبية المقدمة للطلاب ونظام التكافل الاجتماعي وصيانة وتجديد قاعات الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية اللازمة.

وعن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، أكد د.عبد الفتاح سعود، أنه يتم توفير كل الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة وقبولهم بالمدينة الجامعية، كما تم  تخصيص شباك لطلاب الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة بمكتب التحويلات المركزي وتوفير أماكن للاستراحة والانتظار، وكذلك توفير كافة الخدمات التي تكفل راحتهم، كما أشار أن الجامعة بصدد افتتاح مركز لذوي الاحتياجات الخاصة يعمل على دمجهم مع أقرانهم وتذليل كافة العقبات أمامهم.


وأكد توفير كل الدعم للأنشطة الطلابية الفنية والثقافية والرياضية، مشيرا إلى تطوير وتجديد مسرح رعاية شباب الجامعة والذي يقام عليه العديد من المسابقات الطلابية في مجالات المسرح والغناء والعزف الموسيقى.


وأضاف  إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية، أنه يتم حاليا الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن، لافتا إلى أنه هناك لجنة كاملة لمراجعة نظافة المدن ورشها بالمبيدات ضد القوراض والحشرات لتكون على اتم استعداد لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد، وأضاف ان المدن الجامعية  تتأهب لاستقبال حوالي خمسة آلاف طالب وطالبة تقريبا، لافتا إلى أنه تقدم بالمرحلة الأولى للسكن حوالي 7 آلاف طالب وطالبة على الموقع الإلكتروني المخصص للتقديم.