عاجل

السفير البريطاني و«جامعة مصر» يبحثان التعاون مع كليات التجارة بلندن

د.خالد الطوخي
د.خالد الطوخي

تعلن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن زيارة متوقعة للسفير البريطاني لدى مصر، جيفري آدامز واللورد تيملسون وتيم اندرادي رئيس مجلس أمناء ومالك كليات التجارة بلندن.

ويأتي ذلك، في إطار إتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكليات التجارة بلندن سكول London school of commerce، إيماءا لمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين لإنشاء أفرع دولية للجامعات البريطانية في مصر، وانطلاقا من الخبرة الدولية التي تتمتع بها بريطانيا في نقل خدماتها التعليمية في العالم، وذلك تحت رعاية د.خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وإسلام الطوخي نائب رئيس مجلس الأمناء.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين الكاشف، أمين عام مجلس الأمناء، على حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مـع بريطانيا، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات التعليمية والبحثية المصـرية والإنجليزية.


وأضافت الكاشف، أن مازال هناك مشاريع واتفاقيات ستعلن عنها الجامعة الفترة المقبلة، موضحة: "أن مجلس إدارة الجامعة يعمل على توفير كل الدعم العلمي للطلاب حتي يستطيع تخريج جيل جديد من الشباب يستطيع تمثيل مصر في الخارج، وأن يكون قادرًا على المنافسة في المسابقات التعليمية".

 

وتنص الاتفاقية، على أن تقوم كلية London school of commerce بتقديم الدعم اللازم لتصميم وتنفيذ وتقديم كل ماهو جديد في مجال دراسة الطب والتجارة والاقتصاد، من خلال تقديم الاستشارات الأكاديمية وخدمات تطوير المناهج، ونظم التقييم وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومراقبة جودة العملية التعليمية وتبادل الأساتذة والطلاب، وذلك دعما لرؤية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.