إزالة 101 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على استمرار أجهزة المحافظة في شن حملات كبرى لإزالة التعديات ومخالفات البناء مع الالتزام الكامل لإزالة أي تعديات أو مخالفات في مهدها ومصادرة مواد ومعدات البناء.

جاء ذلك في إطار الحرص على ردع المخالفين والمتعديين على أملاك الدولة التي هي حق للأجيال الحالية والأجيال القادمة.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية في هذا الشأن، أسفرت الحملات المكبرة التي شنتها أجهزة المحافظة عن إزالة 101 حالة تعدى ومخالفة بناء خلال الفترة من 11-16/9/2019، حيث قام مركز ومدينة قطور بإزالة 9 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 2105م2 بقرية الشين.

بينما قام مركز ومدينة سمنود بإزالة 16 حالة تمثلوا في (حالتين تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 210م2 بقرية الثعبانية - حالتين تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 175م2 بقرية ميت عساس -  حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية كفر حسان على مساحة 70م2- 10حالات تعدى على أملاك الري بمساحة 135م2 بقرية محلة زياد – حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 80م2 بقرية ميت بدر حلاوة).

وقام مركز ومدينة السنطة بإزالة 17 حالة تمثلوا في (9 حالات تعدى على أملاك الري بمساحة 1340م2- 8 حالات تعدى على حرم الطريق بسلالم وأرصفة بقرية البدنجانية).

أما مركز ومدينة بسيون فقد أزال 20حالة تمثلوا في (5 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 475م2- 15 حالة تعدى على أملاك الري بمساحة1020م2).

 كما قام مركز ومدينة كفر الزيات بإزالة 16 حالة تمثلوا في (5 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 1720م2 بقرية أكوه الحصة -10حالات تعدى على أملاك النيل بمساحة760م2 بقرية بنوفر- إزالة في المهد لسور بطول 12م بقرية كفر يعقوب).

وأزال حي أول المحلة الكبرى 4 مخالفات بناء تمثلوا في (إزالة دور مخالف بعمارة بمنطقة أبو راضي – إزالة شدة خشبية في المهد لدور ثان عشر بشارع مصطفى كامل - إزالة شدة خشبية لدور ثامن بإمتداد شارع محب مع مصادرة اللودر والخلاطة ومون البناء - إزالة شدة خشبية وتفريغ الخرسانة لسقف الدور الثاني عشر لعمارة مخالفة).

بينما قام حي أول طنطا بفك شدتين خشب في المهد لدور رابع والأخرى لدور أرضى بمنطقة العجيزى، وأزال حي ثان طنطا في المهد قواعد خرسانية بمنطقة القومي.

أما مركز ومدينة طنطا فقد أزال 16 حالة تعدى على أملاك السكة الحديد بمساحة 2375م2 عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض والسلك الشائك.

وفى السياق ذاته، أكد محافظ الغربية على متابعته المستمرة لنتائج حملات الإزالة اليومية للتأكد من تحقيق أهدافها والتزام المواطنين الكامل بالقوانين المنظمة للبناء ومنع أي تعديات جديدة على أملاك الدولة.