لأول مرة| علاج «الألم المزمن» بمدن القناة في منظومة التأمين الصحي الشامل

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلن مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل، د.أحمد السبكي، بدء تشغيل "عيادة علاج الألم المزمن" لأول مرة في محافظة بورسعيد، وذلك بمستشفى التضامن.

وأوضح السبكي أن العيادة ستبدأ عملها اعتبارا من يوم الخميس 19 سبتمبر، وستكون متاحة أسبوعيا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة ظهرا، كمبادرة من مشروع التأمين الصحي الشامل لعلاج الأمراض الحادة والمزمنة لدى المنتفعين من المنظومة.

وأشار د.السبكي إلى أن وظيفة "عيادة علاج الألم المزمن"هى علاج الألام الحادة والمزمنة من أجل تحسين حياة المريض بنظام صحي متكامل للتعامل مع الألم الحاد والمزمن؛ بما يضمن مستوى معيشي صحي أفضل للمواطنين وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الإطار.

وقال إن ضمن الحالات التي تعالجها "عيادة علاج الألم المزمن" آلام الظهر بعد جراحة العمود الفقري، ألم المفاصل، وآلام الحوض المزمن، وآلام السرطان، والاعتلال العصبي السكري،وآلام ضيق القناة الشوكية، وآلام اضطرابات المفاصل، وآلام المزمن بعد الجراحة،وآلام الذبحة الصدرية التي لا يمكن علاجها بواسطة الجراحة أو تركيب الدعامة، والعديد من الآلام الأخرى، والتي تعالج باستخدام أدوية وتقنيات غازية حديثة.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا