عزة الفولي: لدينا تحديات عديدة في تنظيم بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو

عزة الفولي
عزة الفولي

صرحت عزة الفولي رئيسة اللجنة المنظمة لبطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، أن هناك العديد من التحديات التي تواجههم في تنظيم النسخة الثالثة من البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ أكتوبر بسهل حشيش بالغردقة.

وأوضحت عزة أن أهم التحديات هى تنظيم بطولة مبهرة حيث أن أول نسختين من المونديال الشاطئي تم تنظيمهم على شواطئ رودس باليونان في بقعة من أجمل شواطئ العالم وحققت نجاح كبير أبهر مجتمع التايكوندو. َ« هدفنا تنظيم بطولة تبهر الجميع من كافة النواحي».

 

وأضافت عزة أن هذه النسخة من البطولة ستشهد عدة مفاجآت على مستوى الإستقبال، وحفل الإفتتاح و التنظيم، فعلى سبيل المثال سيتم عمل طابور عرض بأعلام الدول المشاركة يتحرك من فنادق الإقامة إلى منطقة إقامة البطولة.

واستطردت: تتصف بطولة العالم الشاطئية بإقامة المنافسات وسط أجواء ساحلية حيث يرتدي الحكام و اللجنة المنظمة ملابس تتناسب مع مكان إقامة البطولة على ساحل البحر.و تقام المنافسات في أجواء احتفالية مبهجة.

تقام منافسات البطولة على شاطئ لابيازا La Piazza بمنطقة سهل حشيش و الذي يتمتع باطلالته المييزة على أحد أجمل شواطئ محافظة البحر الأحمر و مناظره الخلابة التي تتلائم مع طبيعة البطولة الشاطئية التي تتميز بالطابع الاستعراضي المبهر.

 

و قالت رئيسة اللجنة المنظمة إن  من أهم أهدافنا عرض صورة مختلفة عن مصر، فالصورة التي يعرفها الأجانب عن مصر هى أنها أرض الفراعنة و الحضارة وهو ما يجذب السائح المثقف. و لكني أريد أن أوضح للعالم أن مصر تمتلك مقومات سياحية مختلفة، فهدفي إبراز مصر الشابة لجذب السائح الرياضي الشاب.

وتشهد البطولة منافسات البومسا بأنواعها و منافسات تكسير الخشب. و تحظى البطولة في نسختها الثالثة بإهتمام كبير من الاتحاد العالمي للعبة الذي بدأ في زيادة الاهتمام بالبومسا و تنظيم بطولات عالمية لها استعدادا لتسجيلها في البرنامج الأولمبي. فستكون انظار مجتمع التايكوندو موجهة إلى مصر خلال فترة البطولة.

 

وأوضحت عزة أن اللجنة المنظمة تعمل على جذب الجمهور للبطولة و ذلك عن طريق نشر الإعلانات المختلفة في مدينة الغردقة كما سيتم عمل عرض تايكوندو للفريق الكوري في ميدان من أهم ميادين الغردقة.

أشارت رئيسة اللجنة المنظمة إلى أنها تعمل مع مجموعة عمل متميزة في الاتحاد الأفريقي للتايكوندو برئاسة اللواء أحمد فولي، كما استعان الاتحاد الأفريقي بكوادر الاتحاد المصري للتايكونو حيث يساهم بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري في العمل.، فيتولى كابتن إيهاب جابر رئاسة لجنة المراسم و التتويج، و يتولى الأستاذ كريم شبانة رئاسة لجنة المسابقات، ويتولى المستشار محمد مصطفى المراسلات القانونية مع الجهات الحكومية. فيما يتولى الدكتور وسام الغامري، المدير الفني للمنتخب المصري للبومسا، مهمة المدير التنفيذي للبطولة.

وأنهت عزة الفولي تصريحاتها بتوجيه الشكر لكل من يساهم في نجاح تنظيم هذه البطولة وعلى رأسهم دكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، فهناك تضافر كبير من الدولة من أجل إنجاح هذا الحدث العالمي.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا