مشاريع تنموية لـ«الأورمان» في أسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت جمعية الأورمان دعم 24 مشروع تنموي متمثل في قروض حسنة للأسر الأكثر احتياجًا من مراكز محافظة أسيوط المختلفة ( مركز أبنوب – مركز أبو تيج – مركز أسيوط – مركز البدارى – مركز ديروط – مركز ساحل سليم – مركز صدفا – مركز الغنايم – مركز الفتح – مركز القوصية – مركز منفلوط ) .

 

 وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية .

 

وأضاف شعبان أن الجمعية قدمت منذ بداية العمل فى محافظة أسيوط (7316) مشروعات تنموىة متمثلة فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي ، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

 

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة أسيوط التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة .

 

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة أسيوط تقوم بإجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الأطراف الصناعية وزواج اليتيمات وإقامة معارض الملابس المجانية.