عاجل

فيديو| محمد حمودة: الرئيس يعمل بضعف مجهود المسؤولين في الدولة

محمد حمودة
محمد حمودة

مباحث الإنترنت بإمكانها تحريك دعاوى ضد مروجي الشائعات

الدولة قضت على الطوابير وطورت البنية التحتية

تقارير المؤسسات الدولية عن مصر مبهرة

هناك مشاكل كبيرة في التشريعات

قال المحامي محمد حمودة، إن مصر شهدت طفرة كبيرة جدًا في كل القطاعات، مشددا على أنه لا يوجد مشاكل في الكهرباء أو طوابير، بجانب وجود مدن جديدة يتم بنائها، ومشروعات كثيرة وجهد يبذل فى البنية التحتية ومحاولة لتطوير للقطارات.

وأضاف خلال حواره مع الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن أفريقيا عادت إلى مصر مرة أخرى، وأصبحت مصر تتحدث بصوت إفريقيا.

وأكمل: "لو البلد لم تتخذ خطوات رفع الدعم وتعويم الجنيه، لأصبحت تتسول وبتشحت، وكنا دولة تستورد ولا تنتج".

وشدد: "الإخوان أغبياء، ويجب أن يعلموا أنه سيأتي وقت ويذهب أردوغان ومن سيتولى مكانه سيطردهم".

كما قال المحامي محمد حمودة، إن المستثمر الأجنبي عندما يأتي لمكان ما لوضع أمواله واستثمارها، يسأل أولا عن الأمن في المكان الذي يريد الاستثمار فيه.

وأضاف "حمودة"، أن مدينة العلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، يجب عندما يأتي المستثمر إليها يجدها آمنة، بها مقر رئاسي جديد ومقر للحكومة أيضًا وفندق على طراز عالمي.

وأكد أن الأمن هو معيار تقدم البلد، والرئيس يعمل بضعف مجهود المسئولين في الدولة، منوهاً بأن العالم بدأ ينظر إلينا الآن على أننا "دولة مستقبلها قادم".

وأشار إلى أن صورة مصر الخارجية مبهرة والعالم يتحدث أننا على الطريق الصحيح، مؤكدا: "سننجح وفقا لتقارير كبرى المؤسسات الدولية".

وأضاف أن هذا النجاح هو ما يثير أحقاد دويلة قطر وتركيا فأنهم لا يريدون نجاح هذه البلد.

وأوضح "ما يحدث الآن في مصر من مؤامرات تحاك تأتي بسبب نجاحها في المشروعات ودولة تنمو بقوة والرئيس يسير بسرعة فائقة وهناك مشاكل كبيرة فى التشريعات ولا بد من اصلاح تشريعي".

كما شدد على أن مباحث الإنترنت بإمكانها تحريك دعاوى قانونية ضد من مروجي الشائعات الذين يبثون سمومهم على مواقع التواصل لمحاكمتهم.

وطالب "حمودة"، خلال لقاء مع الإعلامي د. محمد الباز، ببرنامجه "٩٠ دقيقة"، المذاع على قناة المحور، أجهزة الشرطة بالتفريق بين من يريد هدم الدولة ومن يطرحون نقدًا بناءً غير مسيس أو موجه.