ضمن «حياة كريمة».. قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الدهسة بفرشوط

 ضمن «حياة كريمة» قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الدهسة بفرشوط
 ضمن «حياة كريمة» قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الدهسة بفرشوط

أكد عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اهتمامه ومتابعته لأعمال القافلة الطبية المجانية بوحدة صحة الأسرة بقرية الدهسة بمدينة فرشوط وهى احدى القرى الثمانية المقرر تنفيذ المبادرة بها بالمحافظة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في يناير الماضي. 

 

رافقه خلال الجولة  حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

أوضح الهجان أن القافلة الطبية يتم تنظيمها بالتعاون بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير وهى تشمل ٨ تخصصات طبية (باطنة ، جراحة ، عظام ، أسنان ، نساء وتوليد ، أطفال ، جلدية ، رمد ) وتستهدف الكشف على ٥٠٠ مواطن مؤكدا على ان القافلة تقدم خدمات الكشف والعلاج مجاناً وكذا إجراءات العلاج على نفقة الدولة والتحويل الى المستشفى لاستكمال العلاج للحالات التي تتطلب ذلك .

 

وأضاف المحافظ أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف ٨ قرى هي بلاد المال بحري وسمهود والحبيلات الغربية بمركز ابوتشت وقرى السمطا بحري وأبو مناع قبلي ونجع عزوز بمركز دشنا بالإضافة إلى قريتي نجع الحاج سلام والدهسة بمركز فرشوط باعتبارهم القرى الأكثر احتياجا بتلك المدن .

 

وأكد أن المبادرة ستساهم في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر بالقرى المستهدفة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في المشروعات الإنتاجية  بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم لافتا الى انه تم تنظيم قافلتين طبيتين بقريتي السمطا بحرى والحاج سلام خلال الفترة الماضية ومن المقرر تنظيم قوافل طبية مستقبلا ضمن برنامج المبادرة بالقرى المتبقية .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا