سفيرنا بالكويت: حملات الـ«سوشيال ميديا» ضد مصر تستهدف النيل من أمنها واستقرارها

السفیر المصرى بالكویت طارق القونى
السفیر المصرى بالكویت طارق القونى

 أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن الحملات التي تشهدها وسائل التواصل الاجتماعي ضد مصر، انما تستهدف في حقيقة الأمر النيل من أمن الدولة واستقرارها.

ودعا القوني، خلال لقاءه بعدد من ممثلي روابط الجالية المصرية في الكويت، والذي عقد اليوم الاثنين بمقر السفارة، أبناء الجالية بالكويت إلى التصدي لتلك الحملات، مشددا على أن مصر ستبقى أقوى من هذه المحاولات المغرضة. 

واستمع القوني خلال اللقاء لشرح مفصل بشأن بعض هموم ومشاكل وتطلعات أبناء الجالية، ومنها بعض المشاكل المتعلقة ببعض المهن العمالية على قطاع المشروعات الصغيرة، والتي تسببت في مشكلات تتعلق بإقامة بعض العمالة، ووعد بمواصلة جهود السفارة من أجل ايجاد حلول لهذه المشكلة والحد من آثارها على العمالة.

كما استمع القوني خلال لعدد من الموضوعات التي تهم الجالية، ومن بينها نقل جثامين المتوفين الى مصر، وأشار  في هذا الصدد إلى أهمية التنسيق مع لجنة المساعدات الانسانية، ودراسة الحالات، كي تكون الأولوية للحالات الأكثر احتياجاً.

في هذا السياق، أكد سفير مصر لدى الكويت، حرص البعثة الدبلوماسية على التواصل مع روابط وتجمعات المصريين بالكويت، من أجل الوقوف على آخر التطورات، وشرح الخدمات التي توفرها الدولة لأبناء الجالية، ولا سيما اللجان المختلفة التى يتم إيفادها من مصر، مثل لجنة مصلحة الأحوال المدنية واللجان التجنيدية.