«التأديبية العليا»: مجازاة مدير السيرك القومي وآخرين

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قضت المحكمة التأديبية العليا، بمجازاة مدير دار عرض السيرك القومي بالعجوزة، والمشرف العام، ومندوب المشتريات، بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

 

تضمن الحكم، مجازاة ع.ر مشرف عام السيرك القومي بالعجوزة بغرامة تعادل خمسة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته، وخصم أجر شهر من راتب ح.ش مدير دار عرض السيرك القومي بالعجوزة، لموافقتهما على تصنيع خيمة سيرك جمصة داخل سيرك العجوزة بالمخالفة لبنود التعاقد المبرم.

 

وتبين أنهما أوقفا عروض سيرك العجوزة لمدة 16 يومًا، مما أدى إلى حرمان السيرك من الإيرادات خلال تلك الفترة، وأرسلا لإدارة المشتريات بالبيت الفني خطاب بالموافقة علي تغيير لون الجلد الخاص بسيرك جمصة رغم عدم عضويتها في لجنة التفاوض وعدم حصولها على موافقة رئيس البيت الفني للفنون الشعبية.

 

كما قضت المحكمة، بخصم أجر 15 يومًا من راتب أ.ع  مندوب المشتريات بالإدارة العامة للتفتيش بالبيت الفني للفنون الشعبية لقيامه بتحرير خطاب موجه إلى مدير عام السيرك القومي بإضافة الجلد الخاص بخيمة سيرك جمصة إلى مخازن سيرك العجوزة بالمخالفه لبنود التعاقد والتفاوض.

 

وأصدرت المحكمة، حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم، وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.