600 شكوى و83 حملة على شواطئ الإسكندرية خلال صيف 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عن تلقيها 600 شكوى من المصطافين عبر الخط المباشر و"الواتس آب" خلال موسم صيف 2019، جرى حل 90% منها.

 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، إنه تم تنظيم نحو 83 حملة مكبرة على شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 59 شاطئا بالقطاعين"الشرقي والغربي"، لمراقبة سير العمل.

 

وأشار "رشاد"، إلى أن الإدارة لم تستطع القضاء على ظاهرة إستغلال المصطافين بنسبة 100 % بسبب إصرار مستأجري الشواطئ على تكرار المخالفة، فضلا عن عدم القضاء مشكلة النظافة بالشواطئ بشكل كامل.

 

وحول الخطط المستقبلية لموسم الصيف المقبل، أوضح رئيس إدارة السياحة والمصايف عن اتخاذ 6 إجراءات جديدة تطبق العام القادم، أبرزها عمل "صحيفة جنائية" وتحليل مخدرات للعاملين على الشواطئ، وزي موحد مطبوع عليه أرقام الشكاوى.

 

ولفت "رشاد"، إلى أن الإجراءات تشمل طباعة الخدمات المقدمة بالشاطىء على ظهر تذكرة الدخول، وضع لوحة كبيرة بـ"مجانية الحمامات وغرف خلع الملابس"، وزيادة أرقام تليفونات الشكاوى، فضلا عن تطوير مداخل الشواطىء بأشكال جمالية.

 

وأوضح أنه يجري دراسة إمكانية زيادة عدد الشواطىء المجانية والخدمة لمن يطلبها، وتعديل الأسوار الحاجبة للرؤية، وعقد اجتماعات مع المستأجرين طوال فترة الشتاء لرفع الوعى لديهم، فضلا عن استمرار حملات "اعرف حقك" عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأشار رئيس إدارة السياحة والمصايف، إلى بدء إستخدام وحدات تسمح بغربلة الرمال ونظافة الشواطىء بشكل أفضل، وتفعيل منظومة الإنقاذ بشكل أفضل، وتوفير ارتكازات أمنية بطول الشواطئ للتدخل الأمني فور حدوث أي طارئ، بالإضافة إلى توفير عربة إسعاف جاهزة بالقرب من الشواطئ.