فيديو وصور| كهف ضخم.. تعرف على كيفية استعداد رواد الفضاء للسفر للقمر والمريخ

تدريب رواد الفضاء في كهف تحت الأرض
تدريب رواد الفضاء في كهف تحت الأرض

تتطلب مهمات ناسا القادمة إلى القمر والمريخ خبرات مختلفة مقارنة بما كانت عليه رحلاتها السابقة، حيث يتدرب رواد الفضاء على مهمات مستقبلية في كهف ضخم تحت الأرض يحاكي الظروف التي سيواجهونها في الفضاء.

يحتوي الكهف الموجود في سلوفينيا، على متاهة من الممرات في الغالب غير مستكشفة وغنية بالأنواع الأصلية.

ووفقا لموقع ميرو، خلال الدورة التدريبية التي تستمر ستة أيام، سيعيش رواد الفضاء من ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية ووكالة الفضاء الروسية روسكوزموس في الكهف، بدعم من فريق من المدربين وموظفي السلامة، سيبدأ المستكشفون نزولهم إلى الظلام لإقامة معسكر أساسي في 20 سبتمبر.
 


سوف يتعلم الطاقم كيفية متابعة الهواء وتتبع تدفق المياه - الرابط الرئيسي مع الحياة على الأرض ومورد ثمين في استكشاف الفضاء.

توفر بيئة الكهف العديد من الظروف ذات الصلة بالفضاء، بما في ذلك العزلة والحبس والحد الأدنى من الخصوصية والتحديات التقنية والمعدات والإمدادات المحدودة للنظافة والراحة.

سيتعين على رواد الفضاء اتخاذ قراراتهم الخاصة والعمل بشكل مستقل ، معزولين عن العالم الخارجي والتأخير في التواصل.

وقال مدير الدورة التدريبية فرانشيسكو ساورو: «إنها أقرب ما يمكن أن تحصل عليه على هذا الكوكب من القيود البيئية والنفسية واللوجستية لمهمة فضائية».

وتابع: «تساعدهم هذه المغامرة الجديدة في استكشاف الكهوف على التعلم من بعضهم البعض ومن أنفسهم ومن الكهف الذي يذمرك دائمًا بمساحاته المغلقة والظلام»، مضيفا: «نأمل حقًا في إيجاد أنواع جديدة».

سيحتفظ رواد الفضاء بسجلات لتجاربهم واكتشافاتهم على جهاز لوحي، ويمكنهم أيضًا استخدامه للتحقق من الإجراءات وبطاقات الإرشادات.


 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي