الأورمان: 4039 مشروعًا تنمويًا صغيرا بمحافظة الشرقية

جمعية الأورمان
جمعية الأورمان

قدمت جمعية الأورمان 4039 مشروعًا تنمويًا بمحافظة الشرقية حتى الآن، تمثلت في قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان -في تصريح له اليوم الأحد إن اختيار الحالات المستحقة يتم من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مؤكدا التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الشرقية التي تقوم بتذليل كل العقبات أمام عمل الجمعية.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

وأضاف أن المشروعات متمثلة في مشروعات تنموية وقروض حسنة يتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مراكز محافظة الشرقية المختلفة "مركز أبوحماد – مركز أبوكبير – مركز أولاد صقر – مركز الإبراهيمية – مركز الزقازيق – مركز بلبيس – مركز فاقوس – مركز كفرصقر – مركز الحسينيه – مركز مشتول السوق – مركز منيا القمح – مركزديرب نجم – مركز ههيا".

يذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة الشرقية تقوم بإجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الأطراف الصناعية وزواج اليتيمات وإقامة معارض الملابس المجانية.