أمين شرطة شاهد بـ«ولاية سيناء» يسرد تفاصيل استهدافه

المستشار محمد سعيد الشربيني
المستشار محمد سعيد الشربيني

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، سماع شهادة محمد سامي، أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني بكفر الشيخ بمركز البرلس.


وأشار الشاهد إلى أنه علم بأنه مرصد بعد ضبط كل من حاتم عبد الفضيل و عبد الحي إبراهيم، وفور ذلك نقل مكان خدمته لمكان آخر وعاد مُجددًا بعد ذلك.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد ومحمد الجمل.


وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية في غضون الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء وفى خارج مصر تولى المتهمون من الأول حتى السابع، قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد بان أسسوا 7 خلايا عنقودية، تولوا قيادتها بالجماعة المسماة " ولاية سيناء" التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتها، واستباحة دماء المسحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والهامة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي تدعوا إليها.