بسبب الحرب التجارية.. تباطؤ نمو حركة السفر العالمية لشهر يوليو

بسبب الحرب التجارية.. تباطؤ نمو حركة السفر العالمية لشهر يوليو
بسبب الحرب التجارية.. تباطؤ نمو حركة السفر العالمية لشهر يوليو

حركة السفر تعاني من النزاع التجاري بين أمريكا والصين


ألكساندر دو جونياك: عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اسهمت في تقليل الطلب على السفر

 
ارتفعت حركة النقل لشركات الطيران الأفريقية في شهر يوليو بنسبة 3.6٪


أداء شهر يوليو بداية جيدة لموسم ذروة 

 

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، بيانات عن حركة السفر العالمية لشهر يوليو الماضي.


وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، عن تباطؤ نمو حركة السفر العالمية لشهر يوليو الماضي، حيث ارتفع إجمالي إيرادات الركاب إلى 3.6 ٪ كيلومتر ،مقارنة بنفس الشهر في عام 2018، وكان هذا أقل من 5.1 ٪ من النمو السنوي المسجل في يونيو الماضي.


وأكد IATA ، في تقرير حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه ، أن جميع المناطق نشرت زيادات حركة المرور، بزيادة القدرة الشهرية بنسبة 3.2 ٪ وارتفع عامل الحمل 0.3، ووصلت النسبة المؤوية إلى 85.7 ٪ ، وهو رقم قياسي جديد لأي شهر.


وأوضح «إياتا»"لقد كان أداء شهر يوليو بداية جيدة لموسم ذروة الطلب على الركاب. 


وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لـلاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكساندر دو جونياك، إن التعريفات الجمركية والحروب التجارية بين أمريكا والصين، وعدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اسهمت في تقليل الطلب مما رأيناه في عام 2018. 


وتابع المدير العام والرئيس التنفيذي لـلاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكساندر دو جونياك، في نفس الوقت زيادة المساحة المعتدلة تساعد في عوامل تحمل ضخمة.

أسواق الركاب الدولية

تقرير الإياتا، أوضح ارتفاع الطلب الدولي على السفر لشهر يوليو بنسبة 2.7٪ مقارنة بشهر يوليو 2018 ، الذي شهد تباطؤ مقارنة مع نمو 5.3 ٪ سجل في يونيو.

 أوضح تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ارتفعاع السعة بنسبة 2.4 ٪ ، وارتفع عامل الحمولة بنسبة 0.2 نقطة مئوية إلى 85.3 ٪،و سجلت جميع المناطق نمواً ، بقيادة شركات الطيران في أمريكا اللاتينية.

شركات الطيران الأفريقية


ووفقا للتقرير، ارتفعت حركة النقل لشركات الطيران الأفريقية في شهر يوليو بنسبة 3.6٪ ، وهو انخفاض كبير عن نمو بلغ 9.8٪ في يونيو ، حيث أدى ضعف ثقة الشركات في جنوب إفريقيا إلى تعويض الظروف الاقتصادية الصلبة في أماكن أخرى من القارة،و ارتفعت السعة 6.1٪ ، وانخفض عامل الحمولة 1.7 نقطة مئوية إلى 72.9٪.


الشرق الأوسط

وأكد التقرير،شهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 1.6٪ في شهر يوليو ، بانخفاض كبير عن نمو 8.3٪ المسجل في يونيو ، بعد نهاية شهر رمضان، و كان الضعف في التجارة العالمية ، وأسعار النفط المتقلبة ، والتوترات الجيوسياسية المتزايدة عوامل سلبية في المنطقة. 


وأوضح التقرير، ارتفعت السعة لشهر يوليو بنسبة 1.0٪ مقارنة بالعام الماضي وارتفع عامل الحمولة 0.4 نقطة مئوية إلى 81.3٪.

 

آسيا والمحيط الهادئ 


أوضح تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ارتفعت حركة النقل لشركات طيران آسيا والمحيط الهادئ في يوليو بنسبة 2.7٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وهو تباطؤ مقارنة بنمو يونيو بنسبة 3.9٪ وأضعف أداء لها منذ أوائل عام 2013. 


وبين التقرير ، أن السعة زادت بنسبة 2.4٪ وعامل التحميل بنسبة 0.2 نقطة مئوية إلى 82.6٪، وأثرت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية وكذلك التوترات السياسية في هونج كونج على ثقة الشركات.

أوروبا 


ووفقا للتقرير سجلت شركات النقل الأوروبية نموًا سنويًا متواضعًا بلغ 3.3٪ في يوليو ، منخفضًا عن زيادة بنسبة 5.6٪ على أساس سنوي في يونيو، هذا هو أبطأ معدل نمو منذ منتصف عام 2016، ساهم استمرار حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتباطؤ الصادرات الألمانية ونشاط الصناعات التحويلية في ضعف ثقة الشركات والمستهلكين، وارتفعت السعة بنسبة 3.2٪ ، وارتفع عامل الحمولة بنسبة 0.1 نقطة مئوية ليصل إلى 89.0٪ ، وهي أعلى نسبة بين المناطق.

 

أمريكا الشمالية


قال تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ارتفعت حركة الطيران في أمريكا الشمالية بنسبة 1.5 ٪ مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي، وانخفض هذا من 3.5 ٪ في يونيو ، مما يعكس التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي والكندي والنزاعات التجارية،و ارتفعت سعة يوليو بنسبة 0.7٪ ، مما أدى إلى ارتفاع معامل الحمولة بنسبة 0.7٪ إلى 87.9٪ ، وهو ثاني أعلى معدل بين المناطق.

 

أمريكا اللاتينية


بينما شهدت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية، ارتفاعًا بنسبة 4.1٪ في حركة المرور في شهر يوليو ، والذي كان أقوى نمو بين المناطق ولكنه تراجع من معدل نمو سنوي بلغ 5.8٪ في يونيو، لقد حدث ذلك في ظل استمرار الاضطراب في أعقاب انهيار Avianca Brasil، وظروف العمل الأكثر تحديا في بعض الاقتصادات الإقليمية الرئيسية.


هذا و ارتفعت السعة بنسبة 2.7٪ وارتفع معامل الحمل بنسبة 1.1٪ إلى 85.6٪.

 


الأسواق المحلية


قال تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فاق الطلب على السفر المحلي النمو العالمي في شهر يوليو ، حيث ارتفع عدد المسافرين في الخارج بنسبة 5.2٪ في الأسواق التي تتبعها IATA ، ارتفاعًا من 4.7٪ في يوني، وارتفعت القدرة المحلية بنسبة 4.7 ٪ ، وارتفع معامل الحمولة 0.4 نقطة مئوية إلى 86.5 ٪.


ووفقا لتقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ارتفعت حركة المرور المحلية في الصين بنسبة 11.7 في المائة في شهر يوليو ، أي بزيادة تفوق النمو بنسبة 8.9 في المائة المسجلة في يونيو وأقوى أداء محلي. يستفيد النمو من انخفاض الأسعار والمزيد من الاتصالات.


أيضا أوضح التقرير أن حركة المرور المحلية في اليابان ارتفعت بنسبة 4.7 ٪ في يوليو ، مرتفعة من 2.6 ٪ في يونيو.