فيديو| ميزة جديدة من Adobe تسهل نشر مقاطع الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي

 ميزة Auto Reframe من شركة أدوبي
 ميزة Auto Reframe من شركة أدوبي

اقتربت شركة أدوبي Adobe من إطلاق ميزة Auto Reframe لإعادة الصياغة التلقائية لتحرير مقاطع الفيديو وذلك لمختلف منصات التواصل الاجتماعي الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن تطبيق Adobe Premiere Pro وفقاً لموقع The Verge المتخصص في الأخبار التقنية .

وكان المستخدم يعاني  في حال وجود مقطع فيديو يريد نشره على يوتيوب وإنستاجرام وقصص إنستاجرام – من أنه يجب عليه تحرير هذا الفيديو يدويًا لثلاث نسب أبعاد مختلفة.

وتساعد الميزة صناع المحتوى على إنشاء مقاطع فيديو مناسبة لمنصات تواصل اجتماعي مختلفة، مما يقلل الوقت الذي يستغرقه إنشاء نسخة جديدة من الفيديو من ساعات إلى دقائق.

ومن المفترض وصول ميزة Auto Reframe إلى Adobe Premiere Pro في وقت لاحق من هذا العام.

ويمكن لميزة Auto Reframe التعرف بشكل تلقائي على النشاط الرئيسي الذي يحدث في الفيديو واقتصاص وتحريك الإطار حول تلك اللقطة لكي تكون متناسبة مع النسب المختلفة، مثل مقاطع الفيديو المربعة أو الرأسية.

وتُعد ميزة Auto Reframe واحدة من التأثيرات التي يمكن تطبيقها على المقاطع الزمنية في Adobe Premiere Pro، وتستخدم Adobe Sensei، وهي منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة أدوبي ومحرك التعلم الآلي لأتمتة المهام في مجموعة برامج (Creative Cloud).

ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين ثلاث إعدادات مسبقة للحركة Slower Motion؛ و Default؛ و Faster Motion للسماح للخوارزمية بمعرفة مقدار الحركة المتوقعة في الفيديو.

ويؤدي التأثير إلى إنتاج إطارات مفتاحية للحركة تتبع النشاط في المحتوى الفيديوي، والذي يُمكن أيضًا ضبطه يدويًا، كما أنه يعمل على تغيير حجم النص لكل نسبة عرض إلى ارتفاع، مما يوفر على محرري الفيديو الكثير من الوقت.

وصممت الشركة تطبيق Premiere Rush CC النسخة المحمولة المجانية من Premiere Pro مع الأخذ بعين الاعتبار صناع المحتوى على يوتيوب، وهو يتميز بخيارات تصدير محسنة لشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل سناب شات ،  وإنستجرام وفيسبوك.

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

ترشيحاتنا