صور| «رقصات البمبوطية والحجالة» بثقافة القاهرة

مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة
مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة

نظّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة.

ونفذ قصر ثقافة الأسمرات ورشة إعادة تدوير برطامانات الزجاج، إلى جانب عرض لفرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية التي قدّمت رقصات "البمبوطية، الصياد والبحرية والرقصة البلدي والشقاوة" وغيرهم، كما قامت فرقة القاهرة للفنون الشعبية بقيادة الفنان ناصر عليان بتقديم رقصات "السمسمية، الصعيدى والتنورة والرقص الفلاحي ورقصة الحجالة" التي نالت إعجاب الجماهير.

كما نفّذ قصر ثقافة الريحاني بجمعية حنان الدنيا لذوي الاحتياجات الخاصة ورشة لتعريفهم الألوان مع تعليم الطريقة الصحيحة لاستخدام القلم الرصاص لزيادة مهارات الدقة، بينما أقام قصر ثقافة عين حلوان ورشة من خامات البيئة من خشب المشابك، كما نظّمت مكتبة sos معرض من موسوعات A to Z.

وأعّد بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع مجلة حائط عن التعليم بعنوان (أهمية التعليم)، كما نفذ فرع مصر الجديدة ورشة السيدات لعمل جراب للعملات المعدنية، وقام قصر ثقافة السلام بعرض فيلم "حكاية سمكه" بالتعاون مع فرع ثقافة القاهرة، كما نظّم جلسة ثنائية لتقوية الأعضاء الكلام باستخدام كتب مصورة وملونة لتصحيح النطق وزيادة المفردات اللغوية.

يستمر بيت ثقافة نادي هليوليدو في ورشة الفنون للطرق على النحاس ومسابقة ثقافية وتوزيع الجوائز على الأطفال الفائزين، كما نفذ قصر ثقافة المستقبل ورشة فنون تشكيلية رسم بطريقة الفن التكعيبي بنادي ١٥ مايو.

أقامت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي مسابقة فكر واكسب معلومة، بينما عقدت مكتبة طفل المعادي حوار مفتوح عن "اختيار الأصدقاء"، كما انتهت من ورشة عمل معلقة من الجلد، إلى جانب تنفيذ برنامج "أجمل الزهور" والحديث عن صفة البر، بينما أقيمت قراءة حرة وألعاب ذهنية، وحكاية قصتي "نصيحة ثعلب، الشجرة الغاضبة" .