بالصور..

بالصور| الإعلان عن ممثلة «نفرتيتي» في أوبرا «توت» باحتفالية المتحف الكبير

زاهي حواس خلال المؤتمر
زاهي حواس خلال المؤتمر

حواس: العرض الأول لأوبرا «توت عنخ آمون» في افتتاح المتحف الكبير 2020


حواس : إعلان الانتهاء من أوبرا «توت عنخ آمون» سبتمبر القادم


حواس : عرض أوبرا «توت عنخ آمون» في وادي الملوك 2022 


أعلن عالم المصريات د. زاهي حواس خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي أقامه في مدينة فينيسيا الإيطالية عن المشاهد المقرر عرضها من خلال أوبرا توت عنخ آمون الجديدة لأول مرة في احتفالية افتتاح التحف المصري الكبير.


وأوضح د. زاهي حواس أن «أوبرا توت عنخ آمون» وهي الأوبرا التي ألفها حواس ووضع السيناريو الإيطالي "فرنشيسكو سنتاكونو" وقام التأليف الموسيقي الموسيقار "زيمبوني".


وفي بداية المؤتمر الصحفي تم تمثيل المشهد الأول عن طريق الأوبراتو الشهيرة «سوزانا» وقد قامت بدور «نفرتيتي» ومعها الايطالي «روبرتو» الذي قام بدور «الكاهن».


وقال "حواس" إن أهم المشاهد تدور حول: موت الملك اخناتون وتولي نفرتيتي العرش، ومقتل توت عنخ آمون عن طريق ملك «كوش» وكيف أن «حور محب» أفشل المؤامرة وقتل جنود «كوش».


والمشهد الثاني يدور حول تولي «توت عنخ آمون» العرش، والمشهد الأخير يجسد انتصار الملك «توت» على ملك كوش.


وأضاف حواس أنه سوف يتم الإعلان الثاني عن الانتهاء من الموسيقي في مدينة نيويورك في آخر ديسمبر وسوف يعقد مؤتمرا صحفيا  القاهرة في أكتوبر القادم.


وأعلن "حواس" أن الأوبرا سوف تعرض لأول مرة عند افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية عام ٢٠٢٠ ؛ وبعد ذلك تعرض في ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ في وادي الملوك بعد ذلك احتفالا بمناسبة مرور ١٠٠ عام على اكتشاف المقبرة.


وأضاف حواس أنه كتب ١٦ كتابا عن «توت عنخ آمون» وأثبت أن الملك توت لم يقتل وأنه مات خلال ركوبه العجلة الحربية.


وأعلن "زيمبوني" مؤلف الموسيقي أن هذه الأوبرا سوف تبهر العالم اجمع لاشتراك "دومنجو" أشهر أوبرالي في العالم في الغناء، وأن يوم ٢٩ سبتمبر هو الإعلان الثاني للأوبرا في نيويورك.


كما أعلن "حواس" في المؤتمر العالم،ي الذي حضره حوالي ٥٠٠ صحفي، أنه قام بتأليف الأوبرا؛ لأن أوبرا عايدة مر عليها حوالي ١٤٨ عاما؛ ووجد أن هناك ضرورة لعمل أوبرا جديدة للملك «توت عنخ آمون»، خاصة لقرب افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية عام ٢٠٢٠؛ بالإضافة إلى أن ٤ نوفمبر ٢٠٢٢سوف تكون الذكري المئوية الخاصة باكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا