تحليل بالصور| الزناتي ينجح في الاختبار الأول.. قرعة الدوري «مرت بسلام»

حسام الزناتي في مراسم سحب قرعة دوري الموسم الجديد 2019-2020
حسام الزناتي في مراسم سحب قرعة دوري الموسم الجديد 2019-2020

غابت الوجوه القديمة وحضر الشباب والصورة «طلعت حلوة».. ملخص ما حدث اليوم، الخميس، في قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2019-2020 والتي أجريت بأحد فنادق منطقة الزمالك المطلة على نيل القاهرة، وبحضور اللجنة المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، عدا رئيسها عمرو الجنايني.

 

لم تكن قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد روتينية أو تقليدية كما كانت في السابق، وعلى الرغم من التخوفات التي أعلنتها بعض الأندية من تعيين حسام الزناتي - 26 عامًا- في منصب مدير المسابقات باتحاد الكرة، إلا أن المهندس الشاب قدم أوراق اعتماده في منصب ظل لسنوات طويلة حكرًا على أسماء بعينها.

 

الشكل

على المستوى التنظيمي ظهرت مراسم القرعة بشكل بسيط ومنظم سواء في استقبال وسائل الإعلام أو مندوبي الأندية وترتيب جلوس المدعوين من أعضاء اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة أو النجوم المشاركين.

 

وشارك 3 من نجوم كرة القدم المصرية السابقين في عملية سحب القرعة وهم عبد الستار صبري، نجم مصر وبنفيكا البرتغالي السابق، وأحمد حسن، عميد لاعبي العالم، ومحمد زيدان، نجم مصر ودورتموند الألماني السابق.

 

 

المضمون

شرح حسام الزناتي، مدير المسابقات باتحاد الكرة، القواعد التي استند عليها في عملية قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد والتنسيق بين مباريات الدوري والأجندة الدولية وارتباطات الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية وفترات الراحة لتلك الأندية.

وللمرة الأولى منذ سنوات، لم تكن قرعة الدوري هذا الموسم موجهة لإبعاد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عن الأسابيع الأولى، لتقام في الجولة الرابعة، وهو ما أصبح مثار حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بكرة القدم.

 

واستقبل مندوبو أندية الدوري الممتاز الحاضرين نتائج القرعة دون اعتراضات أو استفسارات وهو ما يؤكد نجاح الزناتي في الاختبار الأول بعد فترة من الغموض حول مصير التجربة.

 

فضل يتدخل

عقب انتهاء مراسم سحب القرعة وإعلان الجدول بشكل رسمي أمام الحضور فتح الزناتي الباب أمام استقبال الأسئلة من مندوبي الأندية وحينها لم تكن الأسئلة بخصوص القرعة وطريقتها وإنما بخصوص أمور فرعية.

 

وتدخل محمد فضل، عضو اللجنة المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، لاستئذان مندوبي الأندية في اقتصار الأسئلة على القرعة ونظامها وليس أي أمور فرعية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الترحيب بكل الأندية للإجابة على كل استفساراتهم داخل مقر اتحاد الكرة، وهي الإجابة ذاتها التي رد بها الزناتي على أسئلة بعيدة عن موضوع القرعة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا