رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والاقتصادية
رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والاقتصادية

استقبل الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي وفدا من مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وضم الوفد كينث دن وتوماث ديفينساتز والدكتور محمد أبوالوفا، وكذلك فريق عمل مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري برئاسة الدكتور وليد سلام على هامش الدورة التدريبية المنعقدة بكلية الزراعة بقنا بعنوان التدريب على المهارات الحياتية ومهارات التسويق الزراعي.

 

وناقش الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية وفريق المشروع الأهداف الخاصة من المشروع ومكوناته وأطر التعاون المحتملة بين الجامعة ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري لخدمة طلاب وخريجي كلية الزراعة وتأهيلهم على سوق العمل عقب التخرج.

 

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة عن عزم الجامعة عمل مذكرة تفاهم بين مشروع تعزيز الأعمال الزراعية وكلية الزراعة بقنا وذلك لتدريب الخريجين وتأهيلهم بالمهارات المطلوبة التى يحتاجها سوق العمل وفتح مجالات للتوظيف.

 

وأبدى الدكتور وليد سلام مدير مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري   بسعادته بلقاء رئيس جامعة جنوب الوادي مشيداً بالدور الريادي التى تقوم به جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع من خلال الدورات التدريبية لخريجي كليات الزراعة والقوافل المتنوعة التي تقدمها الجامعة لمحافظات جنوب الصعيد.

 

وأكد أنه تم الاتفاق بين الجامعة ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية على عقد ملتقى توظيفي لخريجي كليات الزراعة في الفترة المقبلة وذلك لخلق فرص عمل للخريجين.

 

وأضاف الدكتور عصام عبدالهادى عميد الكلية أنه  تدريب عدد 25 من خريجي الكلية واثنان من معاوني هيئة التدريس وأن التدريب بداية لشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الزراعية ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية الذى سيشهد انطلاقات مختلفة في الأيام القادمة.

 

وبنهاية الدورة التدريبية قام عميد الكلية وممثلي الوكالة الامريكية وفريق المشروع بتوزيع شهادات تقدير للمشاركين في الدورة التدريبية، وشهد اللقاء الدكتور محمد على عميد الكلية السابق والدكتورة هدى السعدى مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا والمهندسة ايمان محمد على وكيل وزارة الزراعة السابق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعاونيهم.