عبد الحميد الهجان يتابع سير العملية التعليمية بمدارس قنا الجديدة

قنا الجديدة
قنا الجديدة

تابع محافظ قنا عبد الحميد الهجان، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم صبري خالد ، وعدد من القيادات التنفيذية، اليوم الخميس، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس مدينة قنا الجديدة والاطمئنان عليها.


وبدأ الهجان جولة التفقد، بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (stem) بمناسبة انضمامها للمنظومة التعليمية في قنا هذا العام، والتقى بطلابها الــ 77 وقدم شرحا لهم عن مكونات المدرسة التي وصلت تكلفتها المالية لـ 22 مليون جنيه، وتضم مبنى للدراسة مكون من 4 طوابق بسعة 18 فصلا وتستوعب 450 طالبا بواقع 25 لكل فصل بالإضافة إلى مبنى للإقامة بسعة 53 غرفة.


وأشار الهجان إلى أن باب التقدم للالتحاق بالمدرسة مازال مفتوحا أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وتفقد أقسام المدرسة المختلف وعدد من الفصول ومعامل" الميكانيكا – الجيولوجيا – الكيمياء - الأحياء – الفيزياء – معمل التطبيقات الهندسية" فاب لاب "- الالكترونيات" .


وأكد أن المدرسة تعد إضافة جديدة للمنظومة التعليمية بقنا بشكل عام ولمدينة قنا الجديدة بشكل خاص؛ لسعي المحافظة لاكتمال المنظومة التعليمية في المدينة الجديدة وخاصة بعد ما شهدته مؤخرا من افتتاحات لعدد من المدارس مثل المدرسة الألمانية ومدرستي تحيا مصر 1 و2 ومدرسة باحثة البادية.. موجها الطلاب بضرورة الاجتهاد والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها لهم الدولة، فضلا عن ضرورة المحافظة على مستوى النظافة وحسن الاستعمال الجيد للأجهزة والأثاث في المدرسة.


كما تفقد مدرستي تحيا مصر 1 و 2 ومدرسة باحثة البادية للتعليم الأساسي، مشيرا إلى أن اجمالي عدد الطلاب في مدرسة تحيا مصر 1 وصل لــ 700 طالب وطالبة بينما وصل عدد الطلاب بمدرسة " تحيا مصر 2" 282 طالبا فيما بلغ عدد طلاب مدرسة باحثة البادية 250 طالبا وطالبة .


وأكد أن أعداد الطلاب المتقدمين لمدارس المدينة الجديدة يعد مؤشرا جيدا على مردود عمليات التنمية وإقامة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تحد من الكثافة السكانية في المدن الرئيسية وتخلق فرص عمل للشباب.


وتفقد، مركز رعاية الموهوبين الذي وصل حجم تنفيذ الأعمال به لحوالي 80 % ، وبلغت تكلفته المالية حوالي 14 مليون جنيه وتم تصميمه ليضم " مسرحا – ومكتبة – وفصولا تعليمية – ومعامل حرفية – ومعامل كمبيوتر – ومكاتب إدارية " بهدف تنمية وتطوير مواهب ومهارات وقدرات الطلاب العلمية.