صور| نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد أعمال تطوير بالمدينة الجامعية

نائب رئيس جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس

تستعد جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني لاستقبال العام الجامعي الجديد 2019/2020، حيث أجرى د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية شاملة لأعمال التطويرات والتجديدات بالمدينة الجامعية طلبة.

 

جاء ذلك بحضور سمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة، ومحمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع وإبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية و خالد عاصم مدير المدينة الجامعية طلبة و طارق أحمد مدير إدارة رعاية الشباب.

 

وتم تفقد أعمال التجديد والتطوير بمبنيي ب وج، والتي شملت الدهانات والكهرباء والنجارة والسباكة بكافة أدوار المبنيين والبالغ عددها 4 أدوار، حيث يضم كل مبنى 176 غرفة بطاقة استيعابية 352 طالب لكل مبنى، فضلاً عن تطوير قاعات الاستذكار ودورات المياه الملحقة بكل مبنى.


كما تفقد د. عبد الفتاح سعود جميع حدائق ومشاتل المدينة الجامعية طلبة، والوقوف على ما تم بها من تجديدات، ووجه بالاستفادة من إنتاجية المشاتل لخدمة أعمال التشجير والتزيين بالحرم الجامعي ومختلف الكليات.


وكلف بسرعة الإنتهاء من تجديد الحدائق وتزويدها ببرجولات ومقاعد لخدمة الطلاب وزيادة المساحات الخضراء بالمدينة الجامعية، بما يعد متنفس آمن وصحي للطلاب وينعكس إيجاباً على صحتهم النفسية والمظهر الجمالي للمدينة.

 

وأكد د. عبد الفتاح سعود أن أعمال التطوير التي تمت بمبنى ب، ج انتهت في وقت قياسي لم يتجاوز أسبوعين، وذلك بفضل الجهود الدؤوبة لكافة الجهات المعنية.


وأضاف أن أعمال التطوير مستمرة وفق خطة زمنية مسبقة للوصول بمستوى الخدمة بالمدن الجامعية للمعايير العالمية، وذلك حرصاً على توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب وو توفير جو أسري آمن يقلل من شعورهم بالاغتراب ويضمن للأسر الاطمئنان على ذويهم.


يذكر أن قطاع شئون التعليم و الطلاب برئاسة أ.د. عبد الفتاح سعود يجري العمل به على قد وساق استعداداً لاستقبال العام الجامعي الجديد، كما تتواصل جهوده المكثفة للإنتهاء من البرنامج الشامل لكرنفال استقبال الطلاب الجدد والقدامى، والذي يحمل الكثير من المفاجئات والأنشطة ؛ لضمان الاستمتاع بعام جامعي مميز.