حملة «انتي الأهم»: مصر في حاجه لإنشاء مدارس معززة للصحة

حملة "انتي الأهم"
حملة "انتي الأهم"

 

طالبت الرئيسة الشرفية لحملة "انتي الأهم"، وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الصحة والتنمية المستدامة زيتا العبودي، بدعم الأبحاث والمؤسسات في مجالات الصحة الإنجابية المختلفة، بهدف تحسين صحة المرأة بشكل خاص، والأسرة والمجتمع بشكل عام.

جاء ذلك، خلال فعاليات المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة، الذي يستهدف تعزيز صحة المرأة تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بمشاركة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وصندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، ومنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط "برامج حماية وتعزيز الصحة"، والمجلس القومي للمرأة، والعديد من الجهات الداعمة لصحة المرأة، ووزير الصحة الأسبق د.عادل عدوي، وعضو المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر د.أحمد عكاشة.

كما طالبت زيتا العبودي، بضرورة إطلاق مشروعات تعمل على إنشاء مدارس معززة للصحة، وذلك بهدف التوعية الصحية للمرأة، وأن ذلك يدعم الصحة العامة والتنمية المستدامة لجميع المصريين.

وقالت إن المؤسسة تشارك في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "حياة كريمة"، مؤكدة أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتطوير، ولابد أن يشارك المؤسسات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين.

وأضافت زيتا العبودي، أن المؤسسة أطلقت حملة "انتي الأهم"، في عام 2015، لدعم وتمكين المرأة، وقامت بتنظيم أكثر من 50 فعالية على مستوى الجمهورية، وعمل قوافل طبية في المناطق النائية والعشوائية، مثل سيوه، والعياط، والفيوم، والبحيرة، وأسيوط، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والأنيميا، كما نظمت قوافل طبية في حي الأسمرات، استفاد منها حوالي 2000 سيدة، وأيضا قوافل طبية للسوريات في مدينة أكتوبر، وإقامة 150 ورشة عمل عن الصحة الإنجابية، والاستشارات في العلاقات الأسرية.

وأشارت إلى أن حملة "انتي الأهم" التي أطلقتها المؤسسة تستهدف التنمية المستدامة، أي تعمل على تلبية احتياجات الجيل الحالي دون إهدار حقوق الأجيال القادمة، وتعمل علي توفير مناخ ثقافي اجتماعي عام مضاد لجميع ممارسات العنف ضد المرأة من خلال إعلام إيجابي ذو توجه اجتماعي واضح وحاسم فى رفض كافة أشكال العنف ضد المرأة.

وتابعت أن الحملة عملت على رفع مستوى الثقافة الطبية للنساء والأطفال عن طريق التعليم بالترفيه والتطبيقات الالكترونية، واستثمار كافة وسائل الإعلام لخدمة المرأة وقضاياها، وإبراز نماذج نسائية قدمت خدمات جليلة للمجتمعات.

وأضافت عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الصحة والتنمية المستدامة، أن المؤسسة أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات لدعم وتمكين المرأة المصرية والعربية صحيا واقتصاديا واجتماعيا، استهدفت توعية أكثر من 23 ألف سيدة، بشكل مباشر، من خلال الزيارات والندوات وورش العمل، وأضعاف هذا الرقم من خلال برامج التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبرامج التليفزيونية والإذاعية.

وأخيرا نوهت زيتا العبودي، إلى أن مؤسسة مصر الصحة والتنمية المستدامة، أطلقت مبادرة "وعي طفلك"، التي تستهدف بناء مجتمع "مسلح"، بالتعليم الصحي يستطيع اتخاذ القرارات الصحية السليمة، وذلك عن طريق إنشاء مدارس معززة بالصحة تعمل على تحسين مستوى الحياة؛ ليصبحوا أكثر إنتاجا في المجتمع.