أطفال أسوان في جولة بنقابة الصحفيين ضمن فعاليات أسبوع الدمج الثقافي

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

استقبلت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، نحو 100 من أطفال محافظة أسوان في إطار فعاليات أسبوع الدمج الثقافي لأطفال المناطق الحدودية، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بقيادة الدكتور أحمد عواض وقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي برئاسة لاميس الشرنوبي. 

وقال رئيس لجنة النشاط بمجلس نقابة الصحفيين حسين الزناتي، إن أطفال أسوان، وهم من مراكز "دراو، كوم امبو، إدفو"، الذين يمثلون المرحلة الثانية من برنامج "دمج أطفال المناطق الحدودية"، قاموا بجولة داخل نقابة الصحفيين شملت مركز التدريب الجديد بالنقابة وصالة التحرير به والاستوديوهات الحديثة به وقاعات المحاضرات.

وقام حسين الزناتي وكيل النقابة للنشاط بشرح ما يقوم به مركز التدريب. 

كما شاهد الأطفال فيلما تسجيليا عن إنشاء المركز ومراحله، أعقبته ورشة فنية للأطفال داخل النقابة قدموا فيها أعمالا فنية عن زيارتهم وعن مشاهداتهم بالقاهرة وداخل النقابة وزياراتهم الأخيرة للمعالم الأثرية، وبعدها قام الأطفال بزيارة مسرح النقابة وأبدوا إعجابهم، متمنين زيارة النقابة مرة أخرى.

يذكر أن زيارة اطفال أسوان للقاهرة تستمر من 9 حتى 17 سبتمبر الحالى، وقاموا بجولات منها إلى مجمع الأديان لتنفيذ العديد من الورش الفنية والثقافية التي أعدتها الهيئة للأطفال لتنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم الإبداعية.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا