الوزراء: معدل التضخم ينخفض لأفضل مستوى له منذ 6 سنوات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية تراجع خلال شهر أغسطس الماضى، لينخفض للشهر الثالث على التوالي ويصل إلى أفضل مستوى له منذ 6 سنوات مسجلا 6.7% مقارنة ب13.6 % خلال الشهر المناظر من العام الماضي.

وكان معدل التضخم السنوي سجل خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين 8.9% و 7.8 %.

وأشار المركز ـ في الإنفوجراف الذي نشره اليوم على الصفحة الرسمية للتواصل الاجتماعي ـ إلى أن معدلات التضخم في عدد من الاقتصادات الناشئة، كان في إيران 41,6%، وتركيا 15%، وباكستان 11,6%، ونيجيريا 11,1%، وجنوب أفريقيا 4%، والهند 3,2%، والصين 2,7%.

وفي سياق متصل، أبرز الإنفوجراف تعليق بعض المؤسسات الاقتصادية الدولية على انخفاض التضخم في مصر، فأكدت وكالة "بلومبرج" أن مصر مؤهلة لتمرير ثاني أكبر خفض لسعر الفائدة من بين الأسواق الناشئة.

وأشادت مؤسسة " كابيتال إيكونوميكس" بتراجع التضخم في مصر، مُؤكدةً أن هذا التراجع يدعم خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة، وتوقع "بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، استمرار انخفاض معدل التضخم خلال النصف الثاني من العام، مع بقاء مصر جاذبة للمستثمرين الأجانب، وأشادت شركة "أرقام كابيتال" بتلاشي الآثار التضخمية لخفض الدعم على الطاقة، مؤكدة أن ذلك جعل الشركة أكثر تفاؤلاً بالسياسة النقدية المصرية.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا