إجراء قرعة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد

درع الدوري الممتاز
درع الدوري الممتاز

أجريت الخميس 12 سبتمبر، مراسم قرعة الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2019 - 2020 وذلك بأحد فنادق القاهرة بحضور أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ومندوبي الـ18 ناديا المشاركين في المسابقة.

وتبدأ المسابقة يوم ٢١ سبتمبر الجاري وستنتهي بنهاية شهر مايو المقبل، وقام بسحب القرعة نجوم كرة القدم السابقين أحمد حسن وعبدالستار صبري ومحمد زيدان.

وأسفرت القرعة عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية في الأسبوع الرابع بالدور الأول وفي الأسبوع الـ21 في الدور الثاني.


ويلتقي النادي الأهلي مع بيراميدز في الأسبوع الـ16 والأسبوع الـ33، وسيلتقي الزمالك مع بيراميدز في الأسبوع السابع والأسبوع الـ24. 

ومن المقرر أن تعلن المواعيد النهائية للمباريات خلال أيام قليلة لمراعاة الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.

 

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، ملاعب الدوري الممتاز موسم 2019-2020، أثناء القرعة التي أجريت اليوم الخميس . 

ومن المقرر أن يخوض الأهلي والزمالك مباريات الدوري على ملعب استاد القاهرة، والاتحاد السكندري وسموحة على ملعب استاد الإسكندرية على أن ينضم الإنتاج الحربي ومصر المقاصة على ملعب استاد السلام وبيراميدز على استاد الدفاع . 

وأسفرت القرعة عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة سموحة في أول مبارياته ، بينما سيلتقي نادي الزمالك مع الاتحاد السكندري . 

وجاءت مباريات الأسبوع الأول على النحو التالي: 

إنبى مع بيراميدز ، المصرى مع حرس الحدود ، الجونة مع الإسماعيلي ، الزمالك مع الاتحاد السكندري ، الأهلي مع سموحة ، أسوان مع مصر المقاصة ، طلائع الجيش مع المقاولون العرب ، الانتاج الحربي مع واف سى مصر ، وادى دجلة مع طنطا.

وقال حسام الزناتى مدير لجنة المسابقات إن الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية سوف تحصل على 4 أيام راحة قبل مبارياتها ومثلها بعد انتهاء اللقاءات.

وأضاف أنه في حال وصول أحد الفرق إلى الدور قبل النهائي والنهائي سوف تزيد الأيام الخاصة بالراحة إلى 5 أيام . 

ويشارك من الأندية المصرية في البطولات الأفريقية النادي الأهلي ونادي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز والمصري في كأس الكونفدرالية.

وحضر مراسم القرعة من أعضاء اللجنة الخماسية محمد فضل، والدكتورة سحر عبد الحق ، وأحمد عبد الله ونائب الرئيس الدكتور جمال محمد على.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا