تجديد 9268 تصريح عمل لمصريين بالأردن من خلال الحاسب الألي

 وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن إجمالي طلبات الاستقدام الصادرة من الأردن للحاسب الألي للوزارة بلغت 9268 تصريح عمل مجدد، خلال شهر أغسطس 2019.

 

وأشار إلى أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح في توثيق 24 عقدا منها 20 عقدا في مجال الخدمات والباقي لعمال الزراعة والصيد.

 

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة: إن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بعمان بمتابعة مستحقات العمال التي تقدموا بشكواهم، حيث بلغ حجم المستحقات التي أسهم المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايري، في تحصيلها 9 آلاف و142 ديناراً أردنياً أي ما يعادل 210 آلاف جنيه تقريبا، فضلا عن 595 ألفا و301 دولار قيمة مستحقات الضمان الاجتماعي التي تم تحويلها كرواتب تقاعد للمصريين السابق عملهم بالأردن، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وأضاف الحرايري، أنه قام أيضا بالتصديق علي 24 عقد للمصريين لأعراض حفظ الوظيفة بمصر، كما قام بعمل 25 زيارة للعمال سواء في وزارة العمل ومديرياتها ، أو فروع الضمان الاجتماعي.