«نور الحياة» تدق أبواب مدارس السويس في أكتوبر لفحص عيون التلاميذ

اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس
اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس

التقى اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بشادي سالم مدير إدارة المشروعات بصندوق تحيا مصر، لبحث الاستعدادات اللازمة لإطلاق مبادرة "نور الحياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الابصار لطلاب المدارس وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة المدنية.

 

وقال شادي سالم، إن المبادرة من المستهدف أن تنطلق في أكتوبر المُقبل، لفحص طلاب المدارس في السويس، والتي كانت من أولى المحافظات التي شهدت انطلاق المبادرة في المرحلة الأولى.

 

ووعد اللواء "صقر" بتقديم الدعم الكامل، للمبادرة وتوفير الدعم المعنوي، والموارد البشرية من أطباء الرمد والتمريض بالتعاون مع مديرية الصحة.

 

وكلف محافظ السويس، مدير تعليم السويس بالتنسيق مع القائمين على المبادرة للبدء بمدارس القطاع الريفي في نطاق حي الجناين، ثم حي الأربعين وباقي الأحياء.

 

كما شدد على مديري المدارس والطلاب بالتواجد في الأيام المحددة لتحقيق الاستفادة المرجوة من المبادرة، وتطرق الحديث الي ضرورة تنظيم مبادرة للكشف على الكبار تستهدف المناطق الاكثر احتياجا على مستوي الأحياء الخمسة.

 

وكانت السويس شهدت في المرحلة الأولى، تنظيم 8 قوافل لفحص كبار السن والشباب، وخضع 400 مواطن للكشف المجاني، وتسلم عدد منهم نظارات طبية لعلاج قصور الأبصار، كما خضع 1200 أخرين لعمليات إزالة مياه بيضاء وزرع عدسه.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا