توزيع جوائز الفائزين في مسابقة صالح كامل للاقتصاد الإسلامي

جانب من الحفل
جانب من الحفل

وزعت منذ قليل؛ جوائز الفائزين في مسابقة الشيخ صالح كامل التشجيعية في الاقتصاد الإسلامي في دورته الـ18، بجامعة الأزهر، بحضور الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، نائبا عن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد برس، المستشار المالي للجامعة ومدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، وياسر عبده يماني، عضو مجلس إدارة المركز ومدير قناة اقرأ،.


قدم الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة، في بداية كلمته التهنئة للفائزين بجوائز المركز، ونقل تهنئة رئيس الجامعة لهم، الذي حالت ظروف سفره لأوروبا دون ذلك، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.


من جانبه، قال الدكتور محمد برس المستشار المالي للجامعة ومدير المركز، إن المسابقة هذا العام تقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وبدعم من الشيخ صالح كامل مؤسس المركز .


وأوضح برس، أن المسابقة كانت بعنوان "تجارب الدول النامية في الإصلاح الاقتصادي" الدروس المستفادة من العلاقة مع صندوق النقد الدولي.


وأضاف برس، أنه قد تقدم عشرات الباحثين بأبحاثهم في مجالات الاقتصاد الإسلامي لأمانة المسابقة، وشارك في تحكيم الأبحاث أكثر من 20 أستاذا أكاديميا متخصصا، حيث تم تحكيم كل بحث على حدة من 3 أساتذة متخصصين.


وأشار إلى أن عدد الفائزين بجوائز المسابقة لهذا العام وصل إلى 14 فائزا وهم: في المركز الأول جاء الباحث حازم حسنين محمد بالمشاركة مع الباحثة إيمان جمعة سالم، وفي المركز الثاني الدكتور رضا مصطفى البدوي، الثالث أمل عباس حسين علي، الرابع جيهان عبدالهادي حسن، الخامس محمد سعيد العزب، السادس أحمد أنور عيسى، السابع الدكتورة فاطمة محمد راشد، الثامن الدكتور علي سيد إسماعيل، التاسع الدكتور عبدالعزيز قاسم محارب، العاشر محمد ربيع جاد، الحادي عشر فاطمة محمد حسين، الثاني عشر الدكتور عطية معتوق المسعودي، الثالث عشر الدكتور أدهم إبراهيم جلال الدين، وفي المركز  الرابع عشر جاء الدكتور علي عزت القاضي.


جدير بالذكر أن مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، يعد من أهم المراكز البحثية في دراسات الاقتصاد الإسلامي في العالم، وقد بدأ في تقديم خدماته البحثية والمجتمعية منذ أكثر من 40 عاما.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا