المؤقتون بـ«ميتالكو» يطالبون وزير قطاع الأعمال بالتثبيت

هشام توفيق  وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق  وزير قطاع الأعمال العام

ناشد 25 عاملا بالشركة المصرية للورش "الترسانة"، هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بالنظر في أمر تثبيتهم، خصوصا أنهم أمضوا في عملهم بالشركة أكثر من 3 سنوات.

 

وقال العمال في شكواهم، إن الشركة المصرية للورش "الترسانة"، تم دمجها في الشركة المصرية للانشاءات المعدنية "ميتالكو" بقرار من الجمعية العامة غير العادية في 2 أكتوبر 2017، وبالرغم من أن الشركة المصرية للانشاءات المعدنية "ميتالكو"، قامت بتثبيت العمالة المؤقتة لديها، والمعينون بتاريخ لاحق على التحاقهم بالعمل، إلا أنه تم رفض تثبيت العمالة القادمة من الشركة المصرية للورش "الترسانة" بعد الدمج في الشركة الجديدة.

 

وقال  العاملون، إنهم أمضوا المدة القانونية المطلوبة للتثبيت والتي نص عليها القانون لتثبيت العمالة المؤقتة، ولكنهم فوجئوا بخطابات استغناء بعدم التجديد مرة أخرى، مما يعرضهم وأسرهم للتشرد.

 

وأكد العاملون أنهم بهذا القرار سيكون مصيرهم الشارع بعد أن تجاوزا السن الذي يمكن به الالتحاق بأي عمل آخر، خصوصا ان منهم من أمضى 6 سنوات في الشركة، لافتين إلى أن أعلى مرتب لم يتحاوز 1700 جنيه، بعد خصم بدل التفرغ للمحاسبين، وجزء من بدل طبيعة العمل بعد الدمج.

 

وقال العاملون، إنهم لا يشكلون أي عبء مادي يذكر، خصوصا أن الشركة جزء كبير من العاملين بها خرج على المعاش الفترة الماضية، مناشدين وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية الدكتور مدحت نافع، بتثبيتهم في الشركة حتى لا تتعرض أسرهم للتشريد.

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .