سقوط ضباط الشرطة المزيفين عقب سرقة رجل أعمال في السيدة زينب 

اللواء محمد منصور 
اللواء محمد منصور 

ألقت مباحث القاهرة القبض على 3 أشخاص انتحلو صفة ضباط الشرطة واستولوا على أموال بحوزة رجل أعمال بمنطقة السيدة زينب، تم إخطار اللواء محمد منصور مساعد الوزير لأمن القاهرة بالواقعة الذي أحال المتهمين للنيابة للتحقيق .

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من العميد علاء بشندي مدير العمليات بورود بلاغ لمباحث السيدة زينب برئاسة المقدم أحمد سعيد من أحد المواطنين (تاجر قطع غيار دراجات نارية) بأنه أثناء سيره إستوقفه 3 أشخاص مُدعين أنهم من رجال الشرطة واستولوا منه على (20 ألف جنيه- متعلقات شخصية).. وفروا هاربين.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف اللواء محمد يوسف مدير المباحث الجنائية والعميد عبد الفتاح القصاص رئيس مباحث قطاع الغرب بمحل الواقعة تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3أشخاص أحدهما محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى قضية "سرقة بالإكراه").. وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم أحمد سعيد رئيس مباحث السيدة زينب من ضبطهم وبحوزة أحدهم "طبنجة صوت".. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المجني عليه أثناء تواجدهما بأحد المقاهي، وقيامه بإيهامه بقدرته على تحويل المبالغ المالية من العملة المصرية إلى الدولار الأمريكي بسعر أقل من المتداول بالبنوك، وقيامه بالإتفاق معه على تحويل المبلغ المالى المشار إليه، فإختمر فى ذهنه فكرة الإستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وفى سبيل ذلك إستعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه، وإتفق مع المبلغ على التقابل بمحل البلاغ، وفور تقابلهما قام باقي المتهمين بإستيقافهما، والإستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه بإسلوب إنتحال صفة رجال شرطة.


تم بإرشادهم ضبط مبلغ 5 الآف جنيه من متحصلات الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.