الزراعة: تركيب أحدث أجهزة تحليل المبيدات في الخضر والفاكهة

تركيب أحدث أجهزة تحليل المبيدات في الخضر والفاكهة
تركيب أحدث أجهزة تحليل المبيدات في الخضر والفاكهة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، عن وصول عدد 2 جهاز تحليل GC MS MS لمجموعة عمل متبقيات المبيدات بالمعمل وهي تعد من أحدث الأجهزة في هذا المجال.

وقال د.أشرف المرصفي مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، إنه جاري تركيبها تمهيداً لإدخالها الخدمة في نظام التحاليل بمجموعة عمل متبقيات المبيدات بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وذلك بعد إعتمادها من هيئة الإعتماد الفنلندية “FINAS” بعد تزويدها بالمعلومات القياسية لكافة المركبات المحللة بالمعمل.

وأوضح المرصفي، أن دخول هذه الأجهزة للخدمة سوف يرفع من القدرة الإستيعابية لتحليل العينات الممثلة للشحنات التصديرية من محاصيل الخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية المصرية بمجموعة عمل متبقيات المبيدات بالمعمل وتقليل زمن تحليل هذه العينات، مما يعتبر ذلك إضافة غير مسبوقة لدعم الصادرات الزراعية المصرية وتقصي متبقيات المبيدات بالأسواق المحلية المصرية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بناءً على تعليمات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بزيادة القدرة الإستيعابية للمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية من أجل الزيادة والحفاظ على سمعة وجودة الصادرات المصرية الزراعية وأيضاً الحفاظ على جودة المنتج بالأسواق المحلية.