ينقل 150 ألف راكب يوميًا.. «الأنفاق» تكشف موعد بدء تنفيذ مترو «الهرم- أكتوبر»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيتم بدء أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو "الهرم-أكتوبر"، خلال 3 شهور، وتحديدا في نوفمبر المقبل.

وأضاف "والي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا لليابان، وتحديدا بمؤتمر "التيكاد"، تعاقد وفد الهيئة القومية للأنفاق مع إحدى كبرى الشركات اليابانية، على تنفيذ أنظمة الخط الرابع لمترو الأنفاق، وكذلك شراء وتوريد 23 قطارا مكيفا جديدا.

وذكر رئيس هيئة الأنفاق، أن المرحلة الأولى من الخط الرابع تمتد بطول 19 كم، وتشمل 17 محطة، وتبدأ من حي الأشجار بأكتوبر مرورا بالطريق الدائري وميدان الرماية ثم المتحف المصري الكبير ثم شارع الهرم فميدان الجيزة، ثم يعبر النيل ويصل إلى الفسطاط ثم الملك الصالح للربط مع الخط الأولى "المرج--حلوان"، لافتا إلى أنه سوف ينقل 150 ألف راكب يوميا.

وأوضح أن المحطات ستكون: (حدائق الأشجار، وحدائق الأهرام، والنصر، والمتحف الكبير، وميدان الرماية، والأهرام، والمريوطية، والعريش، والمطبعة، والطالبية، ومدكور، والمساحة، والجيزة).

يذكر أن الخط الرابع بطول 42 كم، ويشمل 40 محطة نفقية وسطحية، ومقسم إلى مرحلتين، إحداهما بطول 19 كم، ويضم 17 محطة، والمرحلة الثانية بطول 23 كم، وتضم 21 محطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا