الباز: الجماعة الإرهابية تنفذ مخطط لضرب مصر

الإعلامى محمد الباز
الإعلامى محمد الباز

كشف الإعلامي محمد الباز، مخطط 3 شبكات سرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، لتنفيذ أعمال تخريبية داخل مصر، وضرب الاقتصاد، وتهريب الأموال والشباب لتركيا.

 

وقال الباز، خلال تقديمه برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية "المحور"، إن جهاز الأمن الوطني توفر لديه معلومات تفيد بقيام مجموعة داخل مصر تخطط لضرب الاقتصاد المصري، وتعمل الجماعة الإرهابية بشكل متوازي من الداخل والخارج وليس متتالي عبر 3 مراحل لتنفيذ مخطط واضح لضرب مصر".


وأضاف الباز، رجال الجيش هم حراس الجبهة المواجهة على الحدود، والأمن الوطني هم حراس الجبهة الداخلية .

وواصل الباز، أن 4 من قيادات الإخوان الإرهابية كانوا يديرون هذه المجموعات التي تخطط لنشر الشائعات والفوضى في البلاد، وهم الأول ياسر محمد حلمي الزناتي، أحد أهم قيادات الإخوان وغير معروف إعلاميًا ولم يظهر في الساحة لذلك هو مجهول وهو هرب إلى تركيا بعد ثورة30 يونيو، وهو أحد المسئولين عن العمليات النوعية داخل تنظيم جماعة الإخوان ويقود مجموعة شبابية لإحداث أعمال العنف .

 

و تابع، والثاني محمود حسين أحمد حسين، من مواليد 14 يوليو 1947، عضو مكتب الإرشاد و الأمين العام لها، وأحد إبرز أطراف الخلاف الكبير بين الجماعة، وكان سرق أموال التبرعات الإخوان.

 

واستطرد قائلًا:" و الثالث "أيمن أحمد عبد الغني حسنين"، وهو صهر خيرت الشاطر ، مسئول القسم السياسي السابق داخل الجماعة، وهرب بعد 30 يونيو إلى قطر منها إلى تركيا ، وأبرز أعماله الإرهابية مشاركته في اعتصام راعبة العدوية وعدد من العمليات الإرهابية داخل وخارج القاهرة، وكان يدير الاعتصام و كان أبرز القيادات في غرفة عمليات رابعة، وتحريات الأمن الوطني تشير، أنه رأس الحربة داخل التنظيم الإخواني وشكل مخطط حركي "فرق الردع"، ومكلف بالتواصل مع كوادر التنظيم في أحياء حلوان والمطرية وعين شمس، وتدبير الدعم المالي اللازم .

 

و أوضح أن الرابع و الأخير، هو مدحت أحمد محمود الحداد، أحد رجال الأعمال الإخوانية، واختفى في تركيا ويظهر على قناة مكملين باستمرار .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا