العبيدي: المناظرات بين مرشحي الرئاسة بتونس جديدة على الرأي العام

محمد صالح العبيدي
محمد صالح العبيدي

قال محمد صالح العبيدي المحلل السياسي التونسي لقناة الغد إن تجربة المناظرات التلفزيونية بين مرشحي الرئاسة فى تونس كانت جديدة على الرأى العام فى تونس، وكانت مفيدة لتطلعاتهم نحو المستقبل، مشيرًا إلى أن العرض السياسي الذي قدمة كل مترشح يتحمله هو شخصيًا أمام الرأى العام التونسي.


وأضاف العبيدي لقناة الغد يبدو أن العديد من المترشحين فى الانتخابات التونسية لا يدركون إختصاصات رئيس الجمهورية فى تونس، مشيرًا إلى أن اختصاص رئيس الجمهورية هو رسم السياسات فقط.


وأوضح أن هناك الكثير من الترشيحات الغير جديدة وما هى إلا تسجيل مواقف وحضور فقط، مشيرًا إلى أن المناظرات التليفزيونية بين مرشحي الرئاسة هي نوع من الديمقراطية.


وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي التي تراقب الانتخابات الرئاسية في تونس قد دعت إلى تمكين المرشح الرئاسي نبيل القروي المعتقل بتهم فساد من القيام بحملته الانتخابية.


وكانت المناظرات الرئاسية، وهي الأولى في تاريخ تونس، قد بدأت مساء السبت الماضي بمشاركة تسعة مرشحين في كل جولة، من المناظرات الثلاث التي تباروا فيها للإجابة على أسئلة معدة سلفًا لتزويد الناخبين الذين سيتوجهون للإدلاء بأصواتهم في الخامس عشر من الشهر الحالي بالمعلومات اللازمة للقيام بواجبهم الانتخابي

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا