«الإسكان» توقع بروتوكولا لتحويل مخلفات أكتوبر وزايد إلى وقود للمصانع

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

وقعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكول تعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص للتخلص الآمن من المخلفات بمدينتى أكتوبر والشيخ زايد واستخدامها في إنتاج الوقود المستخدم في مصانع الأسمنت.

 

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الاتفاق ينص على حصول وزارة الإسكان على 10% من إجمالي مبيعات الوقود المنتج بجانب التخلص من ألفى طن قمامة في اليوم بدون تحمل تكلفة التخلص منها، مؤكدًا أن البروتوكول ليس الهدف منه الاستثمار فقط ولكن هناك هدف تنموي وبيئي.

 

ومن جهته أكد المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية في المؤتمر الذي عقد بالوزارة أن الوزارة سبق لها توقيع بروتوكول مماثل مع القطاع الخاص في مدن الشروق والعبور والعاشر من رمضان لاستخدام النفايات في إنتاج الكهرباء حيث توجد محطة في شرق القاهرة تنتج يوميًا 35 ميجا وات وجارى الاتفاق مع وزارة الكهرباء لتسعير المنتج.

 

وكشف عن وجود محطة وسيطة ستكون في هذه المدن لجمع المخلفات ونقلها للمصانع، مؤكدًا امتداد التجربة لمدن الصعيد في القريب العاجل.

 

وقع البروتوكول المهندس مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والمالية ، بحضور المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا