قضايا وأفكار

انطلاقة جديدة للصعيد

محمد الهوارى
محمد الهوارى

الاهتمام الكبير الذى توجهه الدولة للصعيد يعوض نسيانه عشرات السنين قبل ثورة 30 يونيو التى سعت لتعميم التنمية فى كل انحاء البلاد مع اعطاء اولوية لمشروعات التنمية فى الصعيد.
لقد عانت محافظات الصعيد من إهمال الحكومات السابقة من اجل تعميم التنمية خاصة وان العديد من قرى الصعيد تعد الأكثر فقرا لذا اهتمت الدولة بتوجيه العديد من المشروعات الجديدة لاقامتها فى الصعيد مما وفر العديد من فرص العمل لابناء الصعيد وخفض من الهجرة الى مدن الشمال بداية من القاهرة حتى الاسكندرية ومدن القناة.
والصعيد يزخر بالثروات الطبيعية ويحقق انتاجية مرتفعة فى العديد من الحاصلات الزراعية ومع انشاء الشبكات الجديدة من الطرق والمحاور ينطلق الصعيد الى رحاب اكبر فى خطط التنمية.
لذا كانت لقاءات الرئىس السيسى فى العديد من محافظات الصعيد لمتابعة تنفيذ مشروعات التنمية وايضا جولات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتكليف من الرئيس لتفقد المشروعات التنموية الجديدة فى الصعيد حيث انطلقت المناطق الصناعية فى العديد من محافظات الصعيد اضافة لانشاء الآلاف من المساكن الجديدة خاصة الاسكان الاجتماعى وانشاء مدن جديدة فى الصعيد لتوسيع النطاق الجغرافى ومنع التكدس فى الاراضى الزراعية وربط محافظات الصعيد بموانئ البحر الاحمر لتصدير منتجات الصعيد مباشرة وتشجيع اقامة المشروعات الصغيرة.
الصعيد يشهد الآن تنمية حقيقية تفتح آفاق التقدم لمصر كلها.. فالتنمية الشاملة تعم الآن كافة انحاء البلاد.