«سفنكس».. أسيوط تستعد لإنشاء أول جامعة أهلية

«سفنكس».. أسيوط تستعد لإنشاء أول جامعة أهلية
«سفنكس».. أسيوط تستعد لإنشاء أول جامعة أهلية

تستعد محافظة أسيوط لإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة سفنكس"، والتي تعد أول مرحلة في تغيير موازين البحث عن التعليم الخاص، والذي يضطر الكثير من أبناء المحافظة أن يهاجر بسببه للدراسة في كليات غير موجودة داخل جامعة أسيوط أو لقلة المجموع.

جامعة سفنكس مقرها أسيوط الجديدة، وأسسها كوكبة من أساتذة جامعة أسيوط، وقد حصلت على القرار الجمهوري رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٩ بإنشائها على الهضبة الغربية بمدينة ناصر الجديدة.

وتتعدد الكليات التي ستبدأ بها الجامعة بين الهندسة والتكنولوجيا، والصيدلة، والألسن، والعلاج الطبيعي، وطب وجراحة الفم والأسنان، والتكنولوجيا والتنمية، والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض، وللجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة، ووحدات بحثية أخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وتهدف الجامعة إلى الإسهام فى رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور وأداء الخدمات البحثية للغير، وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، مستفيدة في ذلك بما حققته الدول المتقدمة باستخدامها أحدث التطورات والأساليب الأكاديمية.