قضايا وأفكار

فكرة مبتكرة تحقق مشروعاً

محمد الهوارى
محمد الهوارى

المشروعات الكبرى دائماً تبدأ بفكرة يؤمن بها صاحبها ويسعى لتنفيذها فى مشروع صغير ثم يتحول الى مشروع متوسط ثم إلى مشروع كبير.. وتعتمد الفكرة على ذكاء صاحبها وقدرته على مواجهة التحديات والصعاب فى مراحل مشروعه المختلفة.
أعتقد أن لدينا شباباً وعداً يستطيع أن يحقق ذلك وقد نجح بعضهم بالفعل فى إقامة مشروعات ناجحة لأنه آمن بالفكرة وسعى لتنفيذها.. وكلما كانت الفكرة جديدة ومبتكرة تحقق لها النجاح.. وقد يكون صاحب الفكرة له شركاء من اقرانه مؤمنون بنجاح الفكرة ولديهم الدافع للتعاون معا لتنفيذها بشرط ألا يدفعهم النجاح للانفصال عن المشروع فى مراحل تنفيذه.
معظم اغنياء العالم بدأوا مشروعاتهم بفكرة بسيطة وآمنوا بها وسعوا لتحقيقها على ارض الواقع فانتقلوا من خانة المئات إلى خانة المليارات بعد تطور مشروعاتهم ونجاحها وانطلاقها إلى مدى أرحب من المحلية إلى العالمية واستحوذوا على علامات تجارية شهيرة فى العالم.
قد لا يكون أصحاب الأفكار الناجحة متفوقين علمياً أو قادرين مالياً.. بل لديهم القدرة على تنفيذ أفكارهم وتطويرها بما يتناسب مع المجتمعات التى يعيشون فيها ومنها ينطلقون للعالمية.
أعتقد أن شبابنا يمتلك الفكر والقدرة على تنفيذ افكاره المتميزة فى المجالات الصناعية والتجارية والزراعية وفى الطاقة الجديدة والمتجددة وفى تحسين الحياة فى المجتمع وازالة الاعباء عن محدودى الدخل.