وزيرة السياحة: تأهيل 23 مفتشا من قطاع الفنادق على المعايير الجديدة

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

أشارت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط أن الوزارة قامت بتنظيم دورات تدريبية لمفتشي قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية حيث تم تأهيل 23 مفتشا على المنظومة الجديدة.

وأوضحت الوزيرة خلال المؤتمر المنعقد اليوم للإعلان عن تفاصيل معايير الفنادق الجديدة أن تم تأهيل 6 مدربين tot لضمان استمرارية التأهيل والتطوير الذين تم منحهم شهادات معتمدة من منظمة السياحة العالمية للتفتيش والرقابة على الفنادق وتدريبهم على استخدام التابلت الذي تم تصنيعه خصيصا بهذا الغرض بما يضمن أن تتم عملية التقييم بكل نزاهة وشفافية.

وأكدت الوزيرة أنه سوف يتم منح المنشآت الفندقية مهلة لتوفيق أوضاعها وفقا لهذه المعايير الجديدة وذلك من منطلق حرص الوزارة على دعم هذه المنشآت وتقديرها للتحديات التي مرت بها على مدار السنوات الماضية وإيمانا بأن القطاع الخاص كان ولا يزال وسيظل شريكا للوزارة في النجاح.

وحضر المؤتمر كلا من وزيرة البيئة ياسمين فؤاد ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدلله ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد وقيادات وزارة السياحة د.سها بهجت مستشار وزيرة السياحة للتدريب وعبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق والرقابة بالوزارة ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف ورئيس غرفة الشركات حسام الشاعر ورئيس غرفة المنشآت الفندقية ماجد فوزي وأعضاء مجلس إدارة الغرفة محمد أيوب وتامر نبيل وهشام الشاعر.

وجاء ذلك لأول مرة منذ 14 عاما وفي إطار برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وبرعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي تم إعلان المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية وذلك بعد تحديثها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية.