أخبار «فاتتك وأنت نايم»| هاشتاج «معاك يا سيسي» يتصدر «تويتر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت 7  سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ قبل النطق بالحكم.. تعرف على مرافعة النيابة بـ«إقتحام الحدود الشرقية»

ــ تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة، الحكم بقضية  «اقتحام الحدود الشرقية» فى إعادة محاكمة عدد من قيادات جماعة الاخوان علي رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي "متوفي" ومحمد بديع مرشد جماعة الاخوان وآخرين من عناصر حسب الله البناني وحركة حماس الفلسطينية .

2 ــ هاشتاج «معاك يا سيسي» يتصدر تويتر

ــ تصدر هاشتاج «معاك يا سيسي» مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعدد كبير من التغريدات التي استعرضت الإنجازات التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات.

وقال أحد المغردين « يذكر أن بعثة مصر حققت إنجازا غير مسبوق بحصد أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب بحصد ٢٧٣ ميدالية متنوعة من بينهم ١٠٢ ميدالية ذهبية».

3 ــ الحكومة على طريق خفض ديونها الداخلية

ــ ظلت أزمة الديون الموجودة على بعض الوزارات لصالح وزارات أخرى، تؤرق الحكومات المتعاقبة، فهى تمثل من جانب جزءا مؤثرا من الديون الداخلية، ومن الجانب الآخر قيدا على حركة الدولة لتطبيق استراتيجية داعمة للعدالة الاجتماعية.

وكانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واضحة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى بالعمل على ايجاد حل وفض التشابكات التى أرهقت الموازنة العامة لسنوات طويلة وكانت سببا فى نزاع مستمر بين الوزارات نتيجة قيام الجهات الحكومية بتنفيذ مشروعاتها دون سداد تكلفة ذلك مباشرة للجهات المنفذة وتأخر المالية فى السداد، ما وصل إلى وضع معقد، حيث قدرت هذه التشابكات بما قيمته 1.3 مليار جنيه فى عام 2015.

4 ــ صور | حكيم يتعرض لحادث سير على طريق السويس

ــ تعرّض الفنان حكيم لحادث سير، فجر اليوم السبت وذلك على طريق السويس ، وتم نقله للمستشفى، لتلقي العلاج اللازم ، نظرًا للإصابات التي لحقت به. 

وفور انتشار خبر حادث الفنان حكيم على مواقع التواصل الإجتماعي سارع العديد من متابعي تلك المواقع بالدعاء للمطرب أن يتم شفاءه .

5 ــ نيو دلهي تفقد الاتصال بمركبة فضاء أرسلتها للقمر

ــ أعلن كايلاسافاديفو سيفان رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية، إن المنظمة فقدت الاتصال بمركبتها الفضائية شاندريان 2 اليوم السبت وذلك في انتكاسة لخطة الهند الطموح للهبوط بمسبار غير مأهول قرب القطب الجنوبي للقمر.

وبحسب وكالة رويترز، قال سيفان في قاعة ممتلئة بعلماء بدا عليهم الانزعاج من النبأ بمركز المنظمة للرصد في بنغالور "نقوم بتحليل البيانات المتاحة".

6 ــ أبطال الألعاب الإفريقية يتحدثون لـ«أخبار اليوم» عن لحظات المجد والبطولة

ــ كعادتها دائما تحرص «أخبار اليوم» على تشجيع الأبطال والنابغين من رياضيى مصر الذين تألقوا وأبدعوا وقدموا لأم الدنيا (102ميدالية ذهبية) إلى جانب 98 فضية و73 برونزية تربعوا بها على عرش الرياضة الافريقية على مدار اسبوعين فى المغرب حيث اقيمت دورة الالعاب الافريقية الثانية عشرة.

وحرصت «أخبار اليوم» على إجراء حوارات مفتوحة مع نخبة من الأبطال الذين تربعوا على العرش الافريقى ليتحدثوا ويحكوا عن الانجاز الذى تحقق وآمالهم وطموحاتهم التى لن تنتهى فى اعتلاء منصات التتويج وسماع النشيد الوطنى فى مختلف المحافل الرياضية.

7 ــ شاهد| كريم عبد العزيز عن السقا: «معرفش حد بالاسم ده»

ــ أكد الفنان كريم عبد العزيز، على أنه يحب التنويع في الأفلام، سواء كان أكشن أو دراما أو كوميدي قائلا: "الجيل بتاعنا غلط لأنه كان يشارك في فيلم ثم ينتظر رد الفعل والإيرادات ثم يفكر في الدخول في فيلم آخر وده غلط".

وأضاف كريم عبد العزيز خلال حواره مع الفنان أمير كرارة في برنامج "سهرانين" المذاع على قناة "on_e" اليوم الجمعة: "أنا ممكن اتكلم بلسان جيلي"، وقاطعه أمير كرارة قائلا: "أتكلم عن السقا"، ورد كريم عبد العزيز مازحا:"معرفش حد بالاسم ده".

8 ــ فيديو| فاروق حسني: تقدمت باستقالتي أكثر من مرة لمبارك لكنه رفض

ـــ قال فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إنه تقدم باستقالته من وزارة الثقافة أكثر من مرة في عهد الرئيس الأسبق مبارك، لكنه رفض.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد: «لم أبحث يوما عن كرسي أو وزارة.. واستطعت تحقيق مشروعات ضخمة مثل متحف الحضارة والمتحف الكبير والمتاحف النوعية، ومراكز الإبداع.. ومحكى القلعة كان عبارة عن مقلب زبالة».

9 ــ عمرو أديب: قرار استبدال «التوك توك» حدث تاريخي

ــ علق الإعلامي عمرو أديب، علي قرار مجلس الوزراء باستبدال التوكتوك بسيارات الفان قائلا :" قرار إستبدال التوك توك  يعد حدثًا تاريخيًا"، منوها أن عدد التكاتك في مصر يتخطى الـ3 ملايين توكتوك.

وأوضح "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع  على قناة mbc  مصر، اليوم الجمعة، أن أغلب المواطنين كانوا ينظرون إلى التوكتوك نظرة معيبة، ولكن الوضع تغير فجأة وأصبحوا ينظروا لسائقي التكاتك نظرة عطف بعد صدور القرار، متابعا ساخرا: "الناس فجأة بتقولك ده بيشتغل على التكاتك 20 مليون شخص.. معرفش جابوا 20 مليون دي منين".

10 ــ متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مشروع قانون «رسوم الشواطئ»

ــ أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ما تردد عن فرض رسوم على الشواطىء أثار الجدل الفترة الماضية، نتيجة تخبط المعلومات.

وأشار متحدث الوزارء، الى أن البيان الوحيد الذي أصدرته الحكومة عن هذا الأمر كان الأسبوع الماضي، وكان يتضمن أنه سيتم تشكيل لجنة قانونية داخل مجلس الوزراء لدراسة الأمر من الناحية القانونية.