بالفيديو جراف.. خطة محافظة البحر الأحمر لتطوير مدينة الغردقة 

مدينة الغردقة
مدينة الغردقة

تعد الغردقة المدينة المصرية الأولى سياحيا من حيث ارتفاع حركة السياحة الوافدة إليها، لذلك قرر اللواء أحمد عبدلله محافظ البحر الأحمر بإعداد خطة شاملة لتطويرها تشمل 3 مراحل، علي أن تنتهي المرحلة الثالثة في 2022 وذلك بهدف أن تصبح مدينة الغردقة ضمن أفضل مقاصد سياحية حول العالم وضمن أول 10 أجمل مقاصد سياحية في خريطة السياحة العالمية.

وتم التنسيق مع مكتب استشاري لعمل دراسات لربط المحاور السياحية بقلب المدينة لتحسين الصورة البصرية وإعداد مشروعات لتنشيط السياحة وإعادة الغردقة من جديد ضمن أفضل المدن السياحية العالمية، وتم تخصيص مبالغ مالية ضخمة لذلك.

وعقب إعداد الدراسة بدأت الأجهزة التنفيذية عملها على ثلاث مراحل تنتهي في 2022، المرحلة الأولى انتهت بالفعل أواخر 2018 بتكلفة وصلت 900 مليون جنيه، وتنتهي المرحلة الثانية 2020 بتكلفة 1.8 مليار جنيه والثالثة في 2022 بتكلفة 1.9 مليار جنيه بتكلفة إجمالية 4.6 مليار جنية للمراحل الثلاثة على 5 سنوات.

وأكد المحافظ أن المشروعات التي يتم تنفيذها ستساعد على خروج السائح من محل إقامته داخل الفنادق والمنتجعات للتجوال بالمدينة للاستمتاع بها وبالتالي سيقوم السائح بالإنفاق بدرجة اكبر، وسيقوم بالترويج لذلك في بلاده ودعوة أصدقاءه لزيارة المدينة والاستمتاع بها وسيزيد الإنفاق وتنجح المحافظة في حصد مكاسب مالية كبيرة لتغطية تكلفة التطوير في اقل من عامين.