خاص| محافظ البحر الأحمر: ألمانيا أكبر الأسواق السياحية الوافدة للغردقة

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

قال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد لله، إن السياحة الألمانية تعتبر من أكبر الأسواق السياحية الوافدة إلى الغردقة، مضيفا أنه يجيء بعد ذلك في الترتيب السوق الأوكراني والإنجليزي والإيطالي والبولندي .


و أكد  المحافظ؛ خلال لقاءه بجريدة «الأخبار» بحضور رئيس تحرير الأخبار الكاتب الصحفي خالد ميري، ورئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» الكاتب الصحفي محمد  البهنساوي، أن الغردقة أصبحت المقصد السياحي الأول بالنسبة للسوق الصربي بعد مفاوضات وزيارات وعمليات ترويجية ضخمة.


و أشار اللواء أحمد عبد لله، إلى أن السوق العربي ضعيف للغاية ونسبة الإقبال منه لا تتخطى 1%، مرجعا السبب في ذلك إلى عدم وجود رحلات طيران مباشرة من الغردقة للدول العربية وبالتالي ارتفاع تكلفة الرحلة.


وفيما يتعلق بفرض رسوم بمحمية الجزر الشمالية الشهيرة بالدولفين، قال المحافظ: «فرض رسوم بـ١٠ دولارات للسائح الأجنبي و٥٠ جنيها للمصري، جاء للحفاظ على المحمية وعلى الشعاب المرجانية، إضافة إلى تحديد عدد الزائرين بحيث لا يزيد عددهم عن على 600 زائر يوميا وبالمناسبة تعد منطقتي العرق والفانوس بالغردقة من أشهر مناطق تواجد دلافين الأنف الزجاجي في العالم».


وفي سياق ذي صلة، شدد اللواء أحمد عبد لله، على أنه تم الصعود على متن اللنشات والتحدث مباشرة للسائحين بأن الدوريات البحرية مستمرة بصفة يومية في مناطق تواجد اللنشات البحرية لمنع أية مخالفات بيئية وتوعية قادة اللنشات السياحية.

 

واختتم حديثه قائلا: «يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أية مخالفات بيئية وتنفيذ قرار تحصيل رسوم الزيارة، وذلك لأن نوعية الدلافين القاطنة بمنطقة شعاب العرق والفانوس من نوعية ذوات الأنف القارورية وهي مجموعات محمية بموجب القانون المصري ومدرجة في الملحق الثاني من اتفاقية التجارة الدولية للكائنات المهددة بخطر الانقراض والعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الأخرى، وأن هذه التوعية والإرشادات بهدف منع أية ممارسات تزعج الدلافين وتهدد حياتها، لتخفيف الضغط على البيئة البحرية ووقف إزعاج الدلافين ومنحها وقتا للراحة مع صغارها».