أخر الأخبار

مستشار خادم الحرمين: الاستعداد مبكرا للحج القادم.. و1.4 مليون حاج يغادرون السعودية 

 الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل

أكد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ضرورة التحضير المبكر لموسم حج العام الحالي 1441هـ.

واستعرض الأمير خالد الفيصل، خلال الاجتماع أعداد الحجاج المغادرين، حيث بلغ عددهم حتى اليوم أكثر من مليون وأربعمائة ألف حاج، فيما تبقى في مكة المكرمة والمدينة المنورة قرابة 453 ألف حاج.


جاء ذلك، لدى ترؤس سمو أمير منطقة مكة المكرمة- بحضور الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة- في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، اجتماع لجنة الحج المركزية لمناقشة الاستعدادات لموسم حج 1441هـــ.


وقدّم الأمير خالد الفيصل، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد الأمين لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على توجيهاتهم الدائمة بتسخير الإمكانات البشرية والمادية كافة لراحة ضيوف الرحمن وتأمين رحلتهم الإيمانية منذ قدومهم للمملكة وحتى عودتهم لأوطانهم سالمين غانمين التي كان لها بعد توفيق الله ما تحقق من نجاح موسم حج العام الماضي.


وثمّن جهود القطاعات خلال موسم الحج، مهنئاً الجميع بما تحقق من نجاحات، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة الاستعداد المبكر وتظافر الجهود لخدمة ضيوف الرحمن والتخطيط لموسم حج العام الحالي وتعزيز الايجابيات التي تحققت في حج العام الماضي والعمل على تطوير منظومة العمل وتلافي الملاحظات التي جرى رصدها ميدانياً خلال الموسم.


وتطرق الاجتماع إلى عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.


 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا