60 صورة من حفل عمر خيرت في ختام مهرجان القلعة

عمر خيرت
عمر خيرت

اختتم الموسيقار العالمي عمر خيرت، مهرجان القلعة في دورته الـ28 تحت شعار كامل العدد، بحضور د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

وقد حرص الآلاف من الجمهور بجميع الأعمار والفئات، على الحضور في الثانية من ظهر اليوم 1 سبتمبر، لحجز تذاكر حفل عمر خيرت، وذلك للإقبال الشديد على حفلاته، مما جعل دار الأوبرا تعلن مساء أمس عن فتح باب الحجز في الثانية بدلا من الخامسة، وقامت بزيادة منافذ بيع التذاكر من 2 إلى 5 منافذ.

واستقبل جمهور مهرجان القلعة الموسيقار عمر خيرت بحفاوة وتصفيق كبير، وصل لحد الهتاف من محبيه الذين تخطى عددهم الـ15 ألف شخص، حيث ارتفع عدد الحضور بشكل أدى إلى تكدسهم خارج البوابة الرئيسية للقلعة وعدم تمكنهم من الدخول، وألقى الموسيقار التحية على جمهوره موجها الشكر لوزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، ورئيس دار الأوبرا د. مجدي صابر، ود. مجدي بغدادي رئيس البيت الفني بالأوبرا، مختتمًا تحيته لجمهوره بعبارة «تحيا مصر».
وقد عزف الموسيقار عمر خيرت، عدة مقطوعات موسيقية من إبداعاته المعروفة وسط تفاعل كبير من الجمهور، وبدأ الموسيقار عمر خيرت حفله بالمقطوعة الموسيقية "قضية عم أحمد"، ثم قدم التحية للقوات المسلحة وأهداهم المقطوعة الموسيقية "إعدام ميت" وسط تصفيق حاد من الجمهور. 

وتفاعل جمهور مهرجان القلعة مع الموسيقار عمر خيرت بأغنيتي "زي ما هي حبها" للفنان مدحت صالح، و"عارفة" للفنان علي الحجار، مطالبين الموسيقار الكبير بإعادتها مرة أخرى، وتصاعدت هتافات الجمهور وسط تصفيق كبير احتفاء بموسيقى خيرت.

كما تغنى الموسيقار مع جمهوره بأغنية "عارفة" خلال عزفه لها على البيانو، وعزف عدد من المقطوعات الشهيرة له منها "غوايش ، مسالة مبدأ، زى الهوا، إعدام ميت، الخواجة عبد القادر، قضية عم أحمد، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، ١٠٠ سنة سينما، فيها حاجة حلوة وغيرها، وبموسيقى عمر خيرت أسدلت الستار عن الدورة الـ28 لمهرجان القلعة التي شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا هذا العام.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا